رياضة

صفقة قرن جديدة... باريس يتطلع لتكرار سيناريو نيمار مع يامال

صفقة قرن جديدة... باريس يتطلع لتكرار سيناريو نيمار مع يامال

أفادت تقارير صحافية إسبانية أنّ باريس سان جيرمان مستعد لكسر خزائنه من أجل التعاقد مع نجم برشلونة الشاب، الدولي الإسباني لامين يامال هذا الصيف، في محاولة لتعويض رحيل نجم الفريق السابق كيليان مبابي والذي انتقل إلى ريال مدريد.

بطل الدوري الفرنسي معجب منذ فترة طويلة بنجم برشلونة الشاب، وقد ذكرت تقارير سابقة أنه عرض دفع مبلغ مذهل قدره 200 مليون يورو مقابل التوقيع معه في وقت سابق من هذا العام، ومع ذلك، رفض العملاق الكاتالوني العرض، لأنه لم يكن على استعداد للتخلي عن الموهبة الشابة.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإنّ باريس سان جيرمان زاد عرضه السابق بمقدار 50 مليون يورو، حيث يعرض الآن مبلغاً قياسياً قدره 250 مليون يورو، لتوقيع عقد مع اللاعب الشاب هذا الصيف، ومع ذلك، فإنّ "بلاوغرانا" حازم في موقفه؛ ومن غير المرجح أن يبيع الدولي الإسباني.

ويرغب باريس سان جيرمان في تكرار ما فعله في عام 2017 عندما تعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا في أزهى فترات تألقه مع برشلونة مقابل 222 مليون يورو، في صفقة أطلق عليها "صفقة القرن"، وقد أصبح البرازيلي أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم منذ ذلك الوقت.

ومنذ رحيل كيليان مبابي إلى ريال مدريد في نهاية موسم 2023/24، يبحث باريس سان جيرمان عن خليفته، ويعتبرون يامال نجماً مستقبلياً والشخص الذي يمكنه سد الفراغ الذي تركه قائد فرنسا، وذلك بعد موسم ناجح مع النادي الكاتالوني، حيث يقدّم اللاعب البالغ من العمر 16 عاماً أيضاً أداءً ثابتاً مع المنتخب الإسباني في بطولة أوروبا 2024.

وسيظهر نجم برشلونة في المباراة المقبلة مع منتخب إسبانيا يوم الأحد عندما يواجه جورجيا في الدور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

يقرأون الآن