نجوم ارتفعت قيمتهم السوقية بسبب يورو 2024

تعد البطولات الدولية للمنتخبات الوطنية مسرحاً مناسباً للاعبين من أجل تقديم أفضل مستوياتهم وتحقيق قفزة كبيرة إلى الأمام في مسيرتهم الكروية.

وساهمت منافسات بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حالياً في ألمانيا، في ارتفاع القيمة السوقية للعديد من نجوم ومواهب كرة القدم بفضل مشاركتهم في البطولة.

وشهدت القيمة السوقية لهؤلاء اللاعبين في القائمة زيادة كبيرة، ففي بعض الحالات، ساعدهم أداءهم في بطولة يورو 2024 على زيادة قيمتهم السوقية، وفي حالات أخرى كانت المواسم الرائعة التي قضوها مع أنديتهم هي المفتاح لتحقيق طفرة كبيرة في أسعارهم.

وجاءت قائمة أبرز اللاعبين الذين سجلوا ارتفاعاً في قيمتهم السوقية خلال بطولة يورو 2024، كالتالي:

كول بالمر (إنكلترا)

اللاعب الذي حقق أكثر زيادة في القيمة السوقية منذ بداية بطولة أمم أوروبا 2024 هو النجم الإنكليزي الشاب كول بالمر، حيث أحرز ارتفاعاً بنسبة تصل لـ45% بقيمة 25 مليون يورو لتصبح قيمته حالياً 80 مليون يورو، وذلك على الرغم من عدم دخوله خطط المدرّب غاريث ساوثغيت بشكل كامل، حيث أنه لم يلعب سوى 23% من الدقائق الممكنة في البطولة حتى الآن.

فلوريان فيرتز (ألمانيا)

يحتل النجم الألماني لنادي باير ليفركوزن، فلوريان فيرتز، المركز الثاني، حيث شهدت القيمة السوقية للاعب البالغ من العمر 21 عاماً، زيادة قدرها 20 مليون يورو لتبلغ قيمته حالياً 130 مليون يورو.

فيل فودين (إنكلترا)

حقق الدولي الإنكليزي فيل فودين، نجم مانشستر سيتي، ارتفاعاً في الأسابيع الأخيرة يبلغ 20 مليون يورو في قيمته السوقية لتصبح حالياً 150 مليون يورو، حيث يعتبر أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدرّب غاريث ساوثغيت خلال نهائيات كأس أوروبا 2024.

أردا غولر (تركيا)

يعتبر الدولي التركي أردا غولر، نجم ريال مدريد الإسباني، أحد أبرز النجوم في يورو 2024، وهو ما ساهم في ارتفاع قيمته السوقية بنسبة 100% مع نهائيات البطولة الأوروبية لتصبح 30 مليون يورو بدلاً من 15 مليون يورو في السابق.

فيرمين لوبيز (إسبانيا)

أوّل لاعب إسباني في هذه القائمة هو لاعب نادي برشلونة الشاب، فيرمين لوبيز. منذ بداية أمم أوروبا زادت قيمته السوقية بمقدار 15 مليون يورو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 100% لتصبح 30 مليون يورو حالياً في وضع مشابه للتركي أردا غولر.

كوبي ماينو (إنكلترا)

شهدت القيمة السوقية لنجم مانشستر يونايتد الصاعد، كوبي ماينو، ارتفاعاً بلغ 15 مليون يورو بنسبة تصل لـ43%، حيث وصلت قيمته الإجمالية حالياً إلى 50 مليون يورو.

أليكس بايينا (إسبانيا)

لاعب إسباني آخر يظهر في هذه القائمة وهو لاعب خط وسط نادي فياريال، أليكس بايينا، حيث شهدت قيمته السوقية زيادة قدرها 15 مليون جنيه يورو وهو ما يمثل زيادة بنسبة 60% لتصبح في الوقت الحالي 40 مليون يورو.

يقرأون الآن