إدارة مطار بغداد تنتهك توجيهات رئيس الحكومة

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، عن تجاهل إدارة مطار بغداد الدولي توجيهات حكومية سابقة حول تسهيل دخول حاملي "باجات" المنطقة الخضراء إلى المطار.

وأوضحت المصادر في حديثٍ لـ"بغداد اليوم"، أن إدارة مطار بغداد الدولي خالفت تعليمات سابقة أصدرها رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بشأن دخول حاملي "باجات" المنطقة الخضراء إلى مطار بغداد بعيدًا عن الروتين المعروف في بعض مؤسسات الدولة، لافتةً "إلى أن المدير الجديد لمطار بغداد الدولي الذي عيّن مؤخرًا، خالف توجيهات رئيس الوزراء في موقف (مزاجي) بالتعامل مع هذه القرارات الإصلاحية التي تبنتها حكومة السوداني من خلال إعاقة حاملي تلك الباجات".

وأضافت أن "ما يحصل من كسر للقرارات الحكومية يعد تهاونًا وتجاوزًا على جميع الصلاحيات الصادرة من الجهات العليا"، مشيرةً إلى أن "الغرض الأساس من تلك المماطلات والتسويف للقرارات هو إجبار حاملي الباجات للتوجه إلى بعض الشركات الخاصة لتحقيق مكاسب ضيقة لها"، منوهةً بأن "هناك إنتقائية في التعامل حيث يسمح للبعض منهم بإدخال ما يرغبون ويتم تطبيق القانون على الآخرين".

كما دعت تلك المصادر، رئيس مجلس الوزراء إلى "التدخل والتحقيق في تجاوز القرارات ومحاسبة المسؤولين عن هكذا تصرفات فردية وارتجالية لا منفعة منها إلّا خدمة جهات معروفة".

يذكر أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد أعلن في وقت سابق، افتتاح المرحلة الأولى من الطريق المؤدي إلى المطار، التي تشمل دخول سيارات المسافرين الذين يحملون تذاكر سفر، بينما المرحلة الثانية التي لم يُحدد متى يتم الإعلان عنها شملت دخول السيارات التي يروم أصحابها استقبال المسافرين.

يقرأون الآن