وقعت "أدنوك" ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس"، مذكرة تفاهم لتوفير 13،500 فرصة عمل جديدة للكوادر الوطنية في شركات القطاع الخاص العاملة ضمن سلسلة توريد أعمال وأنشطة "أدنوك" بحلول عام 2028، بما يدعم هدف دولة الإمارات بتوفير 100 ألف فرصة وظيفية جديدة للمواطنين في القطاع الخاص خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وتستهدف المذكرة الكفاءات الإماراتية من أصحاب المهارات العالية، في قطاعات متقدمة تشمل الذكاء الاصطناعي، والهندسة، والتصنيع.


وبموجب الاتفاقية، سيتم تخصيص فرص عمل وتدريب للمواطنين من أصحاب الكفاءات في منطقة الظفرة خلال العام الحالي وستوفر "أدنوك" 1000 فرصة تدريب مهني لخريجي الجامعات المواطنين في الشركات العاملة ضمن سلسلة التوريد لأعمالها وأنشطتها من خلال برنامج "خبرة" التابع لـ "نافس".

ويستند هذا التعاون إلى الإنجازات التي حققها برنامج "أدنوك" لتعزيز المحتوى الوطني الذي نجح في توفير 11،500 وظيفة للمواطنين من أصحاب الكفاءات منذ إطلاقه في عام 2018، حيث تساهم المذكرة في رفع إجمالي فرص العمل التي وفرتها "أدنوك" في شركات القطاع الخاص العاملة ضمن سلسلة التوريد لأعمالها وأنشطتها لتصل إلى 25 ألف وظيفة بحلول عام 2028.

وتعمل الشركة على تسريع جهود تطوير المواهب الوطنية، عبر توسيع نطاق برنامجها لتعزيز المحتوى الوطني.


يقرأون الآن