رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بعد توقف ساعتين.. "الفار" تنقذ انتصار المغرب على الأرجنتين

بعد توقف ساعتين..

أنقذت تقنية الفيديو انتصار منتخب المغرب الأولمبي على نظيره الأرجنتيني في الجولة الأولى من دور المجموعات بمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

وعبرت الجماهير المغربية الحاضرة في ملعب غوفري غوشار عن غضبها الشديد من شبهة وجود تسلل في هدف التعادل للأرجنتين في الثواني الأخيرة.

واقتحمت الجماهير المغربية أرض الملعب، وألقت الزجاجات على لاعبي التانغو، بجانب إلقاء قنابل دخانية وألعاب نارية على مقاعد البدلاء الخاصة بالمنتخب الأرجنتيني.

ولفت مراسل قناة TYC الأرجنتينية إلى أن لاعبي الأرجنتين اضطروا للبقاء قليلا في غرفة خلع الملابس لحين التأكيد من قرار إنهاء المباراة بعد اقتحام الجماهير المغربية.

وبعد أكثر من ساعتين قرر الحكم استئناف المباراة مرة أخرى بمراجعة الهدف الثاني للأرجنتين في تقنية الفيديو.

وقرر الحكم إلغاء الهدف الثاني للأرجنتين في المباراة عقب مراجعة تقنية الفيديو بداعي التسلل، وتم بعدها استئناف المباراة لمدة 3 دقائق دون حضور جماهيري، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا فوز أسود الأطلس (2-1).

وفشل منتخب المغرب الأولمبي في التوقيع على افتتاح تاريخي أمام نظيره الأرجنتيني، بتعادل مثير في آخر دقيقة، خلال الجولة الأولى لدور المجموعات من منافسات نهائيات كرة القدم الأولمبية "باريس 2024" رجال.

وتقدم الأسود بفضل ثنائية سفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي في الدقيقتين (45 و51)، فيما أحرز للأرجنتين جيوليانو سيميوني وكريستيان ميدينا (68) و(90)، ليفشل المغرب في تحصيل أول انتصار له أمام أحد المنتخبات اللاتينية في تظاهرة رسمية.

وجاءت أولى فرص المغرب بعد تسديدة للاعب أخوماش مرت بمحاذاة مرمى الأرجنتين، قبل أن يهدر سفيان رحيمي كرة سهلة بعدما تأخر في اللحاق بها داخل منطقة الجزاء.

وكانت محاولات الأرجنتين كانت عبر لاعب نادي مانشستر سيتي جوليان الفاريز، والذي كان تحت رقابة مشتركة من حكيمي والعزوزي الذي شغل دور المدافع الأوسط على غير العادة.

وفي توقيت حاسم من الشوط الأول في الدقيقة 46، توصل منتخب المغرب إلى تجسيد سيطرته بهدف من توقيع سفيان رحيمي، بعد تمهيد ممتاز من بلال الخنوس.

وكان المغرب الأفضل مطلع الشوط الثاني، ليحصل على ركلة جزاء تكلف بتنفيذها سفيان رحيمي موقعا على الهدف الثاني في الدقيقة 50، وأول ثنائية في تاريخ لاعبي المغرب بالأولمبياد.

وأثمر رد فعل الأرجنتين عن هدف تذليل الفارق بواسطة جيوليانو سيميوني في الدقيقة 68.

ومع صمود قوي للاعبي المغرب في آخر الدقائق قبل أن يدرك اللاعب كريستيان ميدينا التعادل للأرجنتين، بعد دربكة وسط الدفاع، وارتداد الكرة من القائم.

وحرم التعادل المغرب من أول انتصار له في تاريخ مواجهاته مع منتخبات أميركا اللاتينية، وهو ما كان سيقوي فرص الأسود في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.

يقرأون الآن