رياضة

أولمبياد باريس 2024: كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح غير مسبوق

أولمبياد باريس 2024: كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح غير مسبوق

ساعات قليلة تفصل العالم عن الإطلاق الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، حيث يحافظ القائمون على الحفل على عامل المفاجأة في برنامج حفل الافتتاح غير المسبوق في الهواء الطلق على نهر السين الذي تصوَّره المدير الفني للحفل توماس جولي القادم من عالم المسرح، وذلك تماشيًا مع رغبات المنظمين الذين وعدوا بتقديم عرض فخم يشارك به 3000 راقص وممثل، فيما يتم تداول توقعات على نطاق واسع حول هوية النجوم الذين سيشاركون بالعرض الذي وعد منظموه بأن يكون مذهلا.

متى يبدأ حفل الافتتاح؟

وسيقام حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 يوم الجمعة 26 تموز/ يوليو بدأً من الساعة 7:30 مساءً بتوقيت وسط أوروبا الصيفي ومن المتوقع أن يستمر لأكثر من ثلاث ساعات.

لماذا يعتبر هذا الحفل تاريخيا؟

في باريس 2024، ولأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، سيقام حفل الافتتاح خارج الملعب، فبدلاً من الصور التقليدية للرياضيين وهم يسيرون على مضمار ألعاب القوى ، سيتمكن الضيوف والمشاهدون من الاستمتاع باستعراض نهري ملون في قلب العاصمة الفرنسية.

وسيحل نهر السين محل المسار المعتاد وستصبح الأرصفة بمثابة منصات للمشاهدين، بينما ستنعكس غروب الشمس على المعالم الأثرية الشهيرة في باريس والتي ستكون بمثابة خلفية للحفل.

كما أن هذا المفهوم في الهواء الطلق يجعل من باريس 2024 أكبر حفل افتتاح من حيث الحضور والتغطية الجغرافية.

اين سيقام الحفل؟

على طول نهر السين وسيكون بمثابة رحلة بصرية عبر تاريخ باريس وهندستها المعمارية، بدءً من جسر أوسترليتز الواقع بالقرب من حديقة النباتات، نقطة انطلاق أسطول القوارب التي تحمل الرياضيين من الفرق الوطنية المشاركة، ثم تبحر غربا لمسافة 6 كيلومترات على طول نهر السين، مرورًا تحت الجسور التاريخية والمعالم الأثرية، مثل كاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر وكذلك أمام بعض مواقع الألعاب مثل ساحة الأنفاليد والقصر الكبير، وستسمح الكاميرات المثبتة على أسطح القوارب للمشاهدين برؤية الرياضيين عن قرب ومشاهدة مشاعرهم، وسيصلون أخيرًا أمام تروكاديرو الساحة أمام برج إيفل حيث سيضاء المرجل الأولمبي ويعلن افتتاح ألعاب باريس 2024 رسميًا.

ما هي العروض الرائعة التي يمكن أن نتوقعها؟

الفرنسي توماس جولي، مخرج وممثل مسرحي، هو المدير الفني لحفلات الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024 في باريس.

في حين أن معظم العروض ليست معروفة بعد، فإن القرائن التي لدينا حتى الآن تشير إلى أن العرض سيكون واسع النطاق، ويمزج بشكل انتقائي بين القديم والجديد. وعندما سئل توماس جولي من قبل وسائل الإعلام في يناير/كانون الثاني الماضي، أشار إلى أنه يريد تسليط الضوء على ثقافات فرنسا المختلفة، سواء الأوبرا أو الراب، وبالتالي جمع كل المكونات التي تشكل الهوية الثقافية المتنوعة للبلاد.

من جانبها، أكدت مود لو بلاديك، مصممة الرقصات الخاصة بالاحتفالات، أن جميع الجسور الموجودة على طريق العرض ستضم راقصين، وسيقوم مصمم الرقصات الفرنسي بتوجيه ما لا يقل عن 400 راقص من أصل 3000 فنان سيشاركون في حفلي الافتتاح والختام لباريس 2024، وسيرتدون جميعهم أزياء فريدة من تصميم دافني بوركي.

آية ناكامورا تغني شارل أزنافور

تقول توقعات قوية أن آية ناكامورا الفنانة الفرنسية الأكثر استماعاً في العالم ستكون حاضرة وستغني أغانيها وأغاني الفرنسي الشهير شارل أزنافور في قلب اللوحات الـ 12 التي تخيلها توماس جولي، وبحسب صحيفة ليكيب فإن المغنية ستحيي الحفل برفقة موسيقيين من الحرس الجمهوري ومغنين من جوقة الجيش الفرنسي.


سيلين ديون تغني إديث بياف؟

أثار وصول المغنية الكندية سيلين ديون إلى العاصمة الفرنسية، حالة من الترقب، وسط انتشار أخبار عن مشاركتها في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024ما يعني عودتها للغناء في حفل مباشر لأول مرة منذ 2020، وشوهدت المغنية المتحدرة من كيبيك المنطقة الكندية التي تتحدث الفرنسية من قبل المشجعين قرب معالم باريسية.

ونشرت سيلين ديون صورة من زيارتها لمتحف اللوفر، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، علقت عليها بالقول: " في كل مرة أعود فيها إلى باريس، أتذكر أن هناك الكثير من الجمال والبهجة التي لا يزال يتعين عليّ تجربتها في العالم، أحب باريس، شكرًا لأصدقائنا الرائعين في متحف اللوفر".

وسبق أن ألمح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إمكانية مشاركة ديون في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، في مقابلة مع قناة "فرانس2"، قائلاً: "سيكون من الرائع إذا قامت بالغناء في الحفل الافتتاحي بنهر السين، في قلب العاصمة الفرنسية، لأنها مغنية عظيمة".

مفاجأة ليدي غاغا؟

مغنية عالمية أخرى أثار وجودها في شوارع العاصمة الحماسة بين مستخدمي الإنترنت، وشوهدت ليدي غاغا وهي تستقبل وتلوح لمعجبيها من السيارة. ويعتقد البعض أن النجمة الأمريكية يمكن أن تؤدي أغنية La Môme.

جولييت أرماني

وستكون هناك مغنية فرنسية أخرى هي جولييت أرمانيت وفقًا لصحيفة ليكيب حيث يتوقع تأديتها أغنية لجون لينون على نهر السين، برفقة الموهوب سفيان بامار على البيانو.

مزج بين الميتال والسوبرانو!

كشفت صحيفة لو باريزيان أن اللقاء بين المغنية الغنائية مارينا فيوتي ومجموعة موسيقى الروك ميتال غوجيرا، ما يمثل مفاجأة ثقافية حقيقية، لواحدة من أشهر فرق الميتال في فرنسا وخارجها، وقد جابت غوجيرا العالم، حيث أحيت حفلات موسيقية في أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وأستراليا، وتشتهر الفرقة الفرنسية المرشحة للعديد من جوائز غرامي بالتزامها بالبيئة.

وفقًا لصحيفة لو باريزيان، فإن المدير الفني توماس جولي وفريقه توصلوا إلى جمع غير مسبوق بين فرقة الميتال الفرنسية ومغنية الأوبرا الفرنسية السويسرية الميزو سوبرانو مارينا فيوتي.

يقرأون الآن