رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ولي العهد يبارك استكمال ملف السعودية لاستضافة المونديال

ولي العهد يبارك استكمال ملف السعودية لاستضافة المونديال

بارك الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، ملف ترشح المملكة لاستضافة مونديال 2034، بعد استكمال جميع التفاصيل والاشتراطات للملف، استعدادا لتسليمه إلى الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس.

وسيتم تسليم الملف، من الوفد الرسمي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وبهذه المناسبة، رفع الفيصل، الشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وإلى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، على الدعم والاهتمام.

وقال: "الإشراف المباشر من ولي العهد، على ملف ترشح المملكة لاستضافة الحدث الكروي الكبير، يجسد حرص سموه، على المضي قدما نحو صناعة مستقبل الرياضة في المملكة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

وتابع: "بجانب الحرص على بناء جيل رياضي متميز قادر على المشاركة، وتمثيل الوطن بشكل جيد، لتواصل بلادنا، ريادتها على مختلف المستويات وجميع المجالات، ولنثبت للعالم أجمع ما تمتلكه بلادنا من طاقات شابة قادرة على استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية".

يذكر أن مراسم تسليم ملف الترشح، ستتم من خلال حفل رسمي، سيقيمه الفيفا في باريس، عبر وفد رسمي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وياسر المسحل، وطفلين من مراكز التدريب الإقليمية.

وجاء اختيار الطفلين للمشاركة في تسليم ملف الترشح، كمبادرة من الاتحاد السعودي، تجسيدا لطموح الجيل السعودي الشاب لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في عالم كرة القدم.

وتأتي مرحلة تسليم ملف الترشح، ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة كأس العالم 2034، بداية من مرحلة إعلان المملكة عبر الاتحاد السعودي، نية الترشح للاستضافة في 4 أكتوبر/تشرين أول 2023، مرورا بإرسال خطاب الترشح الرسمي إلى الفيفا.

وبعد ذلك تم إطلاق الهوية الرسمية الخاصة بملف الترشح، والتي حملت شعار (معا ننمو) وصولا إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، خلال كانون أول/ ديسمبر المقبل.

يقرأون الآن