دولي

كييف تُسقط 30 مسيّرة... و24 جريحاً في كورسك الروسية

كييف تُسقط 30 مسيّرة... و24 جريحاً في كورسك الروسية

أعلن سلاح الجو الأوكراني في بيان عبر "تلغرام" أنه أسقط كل الطائرات المسيّرة التي أطلقتها روسيا الليلة الماضية، وعددها 30، فوق سبع مناطق.

وذكر حاكم ميكولايف في جنوب أوكرانيا أن سلاح الجو أسقط 14 طائرة مسيرة فوق المنطقة. وقال إنّه تم إخماد حريقين نشبا جراء الهجوم ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

ولفت حاكم منطقة خميلنيتسكي إلى أن الجيش أسقط أربع طائرات مسيرة أخرى فوق المنطقة لكن الحطام ألحق أضراراً بمنشآت تخزين وورشة في منشأة صناعية.

وتم إسقاط أربع طائرات مسيرة فوق منطقتي تشيركاسي وفينيتسيا بوسط أوكرانيا، ولم تبلغ السلطات المحلية عن خسائر مادية أو بشرية.

وأفادت السلطات الإقليمية في كييف بأن الدفاعات الجوية تعاملت مع أهداف صباح اليوم الأربعاء بدون تقديم تفاصيل عن تبعات الهجوم.

وقال حاكم منطقة سومي إنه تم إسقاط صاروخ باليستي فوق المنطقة الليلة الماضية.

ولم يقدّم سلاح الجو في التحديث الصباحي أي تفاصيل عن صواريخ استخدمتها روسيا في مهاجمة أوكرانيا.

إلى ذلك، نقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن وزارة الصحّة الروسية القول اليوم الأربعاء إن 24 شخصاً بينهم ستة أطفال أصيبوا بعد قصف في منطقة كورسك حيث اتهمت موسكو أوكرانيا بشن هجوم عبر الحدود قبل يوم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن كييف واصلت الهجمات الجوية بالقرب من الحدود اليوم الأربعاء، ودمرت أنظمة الدفاع الروسية أربع طائرات مسيرة الليلة الماضية.

في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسي أن أوكرانيا تواصل الهجمات الجوّية على منطقة كورسك الحدودية الروسية اليوم الأربعاء والأنظمة الدفاعية دمّرت أربع طائرات مسيّرة خلال الليل، وذلك بعد يوم من اتّهام موسكو لكييف باستهداف المنطقة بهجوم مدعوم بالدبّابات.

أرسلت الوزارة قوّات احتياطية أمس الثلاثاء للمساعدة في صد مئات المقاتلين الأوكرانيين المدعومين بالدبّابات من كورسك في توغّل بري بدا أنه من الأكبر داخل الأراضي الروسية خلال الحرب الدائرة حاليا منذ أكثر من عامين.

وقال القائم بأعمال حاكم المنطقة الواقعة في جنوب غرب روسيا أليكسي سميرنوف في منشورات عبر تطبيق "تلغرام" إن الوضع "تحت السيطرة".

وذكر اليوم الأربعاء أن كل خدمات الطوارئ في "حالة تأهّب مرتفعة" ودعا للتبرّع بالدم لتعويض الكمية المتاحة.

وأظهرت منشورات سميرنوف أن عشرات الإنذارات من الغارات الجوية دوّت في المنطقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وبحلول صباح اليوم الأربعاء لم ترد تقارير عن اندلاع قتال بري جديد.

ولفت مسؤولون روس إلى أن خمسة أشخاص، بينهم اثنان من أفراد طاقم سيارة إسعاف، قتلوا وأصيب 20 آخرون على الأقل، بينهم ستة أطفال، في القتال الذي اندلع أمس الثلاثاء.

ولم تدل أوكرانيا بتعليق رسمي بعد رغم وجود أدلة على بعض العمليات العسكرية من جانبها على الحدود. وتقول كييف وموسكو إن هجماتهما لا تستهدف المدنيين.

وتطلق أوكرانيا بانتظام قذائف المدفعية والصواريخ على الأراضي الروسية، وأصابت أهدافا في عمق روسيا بطائرات مسيرة هجومية بعيدة المدى، لكن استخدام جنود المشاة في الهجمات أمر نادر.

وتضم منطقة كورسك محطة كورسك للطاقة النووية، لكن سميرنوف قال إن المنشأة تعمل بدون أي مشكلات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت أيضاً ثلاث طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا على منطقة بيلغورود واثنتين فوق منطقتي فورونيج وروستوف.

ولفت حاكم المنطقة عبر "تلغرام" إلى أن الطائرات المسيرة في منطقة فورونيج الواقعة على بعد مئات الكيلومترات جنوبي موسكو ألحقت أضراراً بعدد من المباني السكنية والسيارات.

يقرأون الآن