دولي

رد إيراني صاعق بشأن إسرائيل: لسنا طلاّب حرب ومستعدون للتفاوض

رد إيراني صاعق بشأن إسرائيل: لسنا طلاّب حرب ومستعدون للتفاوض

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي في ايران، محمد باقر قاليباف، مساء أمس الجمعة، إن بلاده ليست مع الحروب وإراقة الدماء،" مشيراً إلى، أن "الذين خاضعوا الحروب دفاعاً عن الوطن هم الأكثر بحثاً وتقديراً للسلمية والاستقرار".

وذكر قاليباف في تجمع لرجال الدين في طهران وتابعه "وردنا"، "الذين قاتلوا دفاعاً عن الوطن هم الأكثر سلمية وبحثاً عن الاستقرار، وإذا تمكنا من الوصول إلى مصالحنا من خلال التفاوض، فسوف نتفاوض".

واعتبر قاليباف، أن "التفاوض هو وسيلة للنضال، وإن التفاوض يجب أن ينطلق من الحفاظ على مبدأ العزة والكرامة وليس من خلال الذل والتراجع عن الحقوق والمبادئ".

تصريحات قاليباف تأتي في ظل تصاعد مستوى التوتر بشكل غير مسبوق بين إيران وإسرائيل على خلفية اغتيال تل أبيب لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ومرافقه الشخصي في محل إقامته شمال طهران الأربعاء الماضي.

وتوعد كبار المسؤولين في إيران من بينهم المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي بالرد الحاسم والقوي والثأر لدماء الشهيد إسماعيل هنية.

وقد أرسلت الولايات المتحدة الأميركية قبل يومين بارجات إلى المنطقة وذلك خشية من هجوم محتمل تشنه إيران والموالين لها على إسرائيل.

يقرأون الآن