مصر

قرارات مثيرة لوزارة التربية المصرية.. ماذا في التفاصيل؟

قرارات مثيرة لوزارة التربية المصرية.. ماذا في التفاصيل؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، اليوم الإثنين، حذف وإلغاء مواد جديدة من الصف الثالث الثانوي العام رسميًا العام المقبل. 

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه تمّ إلغاء مواد الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة نهائيًا من الثانوية العامة للعام المقبل، وأصبحت خارج مقررات الثانوية العامة.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء مادتي علم النفس والفلسفة نهائيًا من الصف الثالث الثانوي في الثانوية العامة الشعبة الأدبية من العام الدراسي القادم.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن المواد التخصصية التي سيمتحن فيها طلاب الثانوية العامة وتضاف للمجموع تشمل اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والتاريخ والجغرافيا والإحصاء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لكل الشعب: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الإختيارية.

كما أعلنت قرارًا جديدًا بشأن إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة، حيث تقرر رسميًا إلغاء مادة الجيولوجيا نهائيًا من مواد الثانوية العامة.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن في وقت سابق أن مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم في الثانوية العامة من العام القادم.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا كشفت فيه عن استبعاد الجيولوجيا من المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة من العام القادم، وأكدت أن القرار النهائي ينص على أن تكون المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لكل الشعب: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الإختيارية.

يقرأون الآن