رياضة

ذكريات الريال تمنحه قبلة الحياة.. رونالدو يسعى لتجاوز أحزانه

ذكريات الريال تمنحه قبلة الحياة.. رونالدو يسعى لتجاوز أحزانه

يسعى الأسطورة كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، لتجاوز أحزانه مع "العالمي" في الموسم الجديد، بعد الصدمات العديدة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

وتنطلق منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين، غدا الخميس الموافق 22 آب/ أغسطس الجاري، بـ3 مباريات، يأتي على رأسها مواجهة النصر ضد الرائد.

عانى رونالدو كثيرا منذ انضمامه لصفوف النصر في كانون الثاني/ يناير 2023، حيث فشل في تحقيق أي لقب محلي أو قاري، واكتفى بحصد البطولة العربية فقط مطلع الموسم الماضي على حساب الهلال (2-1).

وخسر "الدون" 7 ألقاب محلية متمثلة في الدوري السعودي وكأس الملك مرتين لكل منهما، بجانب السوبر المحلي 3 مرات، بالإضافة إلى الخروج من دوري أبطال آسيا مرة واحدة.

ورغم أن "الدون" حقق معدلا مذهلا خلال الموسم الماضي، بتسجيل 50 هدفا وصناعة 13 أخرى في مختلف المسابقات المحلية والقارية والبطولة العربية، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لإسعاد جماهيره.

وعلى مستوى دوري روشن تحديدا، قدم كريستيانو مستويات مذهلة، حيث حصد الحذاء الذهبي بتسجيل 35 هدفا وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

ويعتبر الموسم الماضي هو الأصعب على رونالدو مع النصر، بعدما خسر الدوري لصالح الهلال بفارق 14 نقطة، وودع السوبر السعودي على يد الخصم ذاته من الدور نصف النهائي بنتيجة (1-2)، قبل أن يفشل في حصد كأس الملك بالسقوط عبر ركلات الترجيح.

بعد فشل رونالدو في تحقيق لقب الدوري السعودي في أول موسمين له مع النصر، فإنه سيحتاج لاستعادة ذكرياته التاريخية مع ريال مدريد. 

رونالدو لم يحقق الدوري الإسباني في أول موسمين أيضا له مع الريال، قبل أن يحصد اللقب بالموسم الثالث 2011-2012، تحت قيادة المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو.

ويحتاج "الدون" لتكرار نفس الأمر خلال الموسم الثالث والذي قد يكون الأخير له مع النصر، حيث سينتهي عقده خلال صيف عام 2025.

وحال تحقيق اللقب، فإن الدون سيخرج من الباب الكبير مع النصر، في ظل الصدمات العديدة التي تعرض لها وآخرها قبل أيام قليلة عندما خسر لقب كأس السوبر السعودي ضد الهلال بنتيجة (1-4).

يقرأون الآن