رافائيل لياو.. الحلم المستحيل لبرشلونة؟

تتزايد التكهنات حول رغبة برشلونة، في التعاقد مع البرتغالي رافائيل لياو، جناح ونجم ميلان، في ظل سعي النادي الكتالوني لتدعيم مركز الجناح الأيسر.

برشلونة حدد نيكو ويليامز، جناح أتلتيك بيلباو والمنتخب الإسباني، كهدف رئيسي للتعاقد معه خلال الصيف الجاري، خاصة بعد التألق غير العادي للاعب مع اللاروخا ومساهمته الكبيرة في الفوز بلقب يورو 2024.

وتمسك بيلباو ببقاء اللاعب، بينما أبدى ويليامز رغبته في البقاء أيضا من خلال تصرفاته بعدم الضغط على ناديه أو إظهار رغبة واضحة في الانتقال، ليتجه البارسا إلى خيارات أخرى.

أظهر برشلونة رغبة في التعاقد مع لياو، ليقود الجبهة اليسرى، حيث يراه خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، أفضل خيار واللاعب المثالي لقيادة آمال الفريق في العهد الجديد لهانز فليك.

ووصفت الصحافة الإسبانية، هذه الرغبة بأنها خطوة من لابورتا للرد على عملية انتقال النجم كيليان مبابي إلى ريال مدريد، والتي حدثت هذا الصيف، بعد نهاية عقد الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

وأراد لابورتا ضم رافا في محاولة لإشعال حماس الجماهير، بعد موسم عاصف انتهى بوداع تشافي وتوقيع الغريم التقليدي مع أحد أفضل لاعبي العالم.

ويعرف برشلونة جيدا الإمكانات التي يمتلكها الساحر البرتغالي لياو، حيث يمتاز بالعمل الفردي ومهاراته التي تمكنه من المرور من خصومه، إلى جانب سرعته داخل الملعب، والعمل الجماعي مع بقية المجموعة أيضا.

ويبدو أن رئيس برشلونة، يحاول دائما استثارة مشاعر جماهير البارسا من خلال إطلاق العنان في الصفقات المستحيلة.

وسبق أن ارتبط لياو ببرشلونة في فترة سابقة أيضا، لكن الصفقة لم تتم، لاسيما وأن الفريق الكتالوني يواجه معاناة مادية كبيرة في السنوات الأخيرة، وبالكاد يتمكن من إبرام صفقات يواجه فيها صعوبات كبيرة من أجل تسجيلها.

وهذا الصيف، عانى برشلونة من أجل تسجيل لاعبيه، فلم ينجح في تسجيل إينيجو مارتينيز في اللحظات الأخيرة قبل مواجهة فالنسيا الماضية، بينما لم يتمكن من تسجيل لاعبه الجديد داني أولمو.

وسعى البارسا لتسجيل أولمو في الساعات الأخيرة، وذلك من خلال السماح لإلكاي جوندوجان، نجم وسط الفريق، بالرحيل مجانا إلى مانشستر سيتي، وذلك من أجل توفير راتبه لكي يقدر النادي على تسجيل أولمو.

ما يجعل انتقال لياو إلى برشلونة هو مجرد حلم ومستحيل تحقيقه أيضا، هو امتلاك الجناح لشرط جزائي في عقده مع الروسونيري، بقيمة 175 مليون يورو، ولن يقدر البارسا على دفعه حاليا.

وبالتالي، سيكون على النادي التفاوض مع ميلان على تخفيض قيمة الصفقة، وهو أمر يعد مستحيلا حاليا أيضا، حيث يتمسك النادي الإيطالي بشدة ببقاء لياو، ولن يسمح برحيل أحد أهم لاعبي الفريق.

ومن ناحية أخرى، يبدو التوقيت صعبا للغاية أن يفرط ميلان في لاعب مهم وعمود أساسي للفريق، بعد بداية الموسم، لصعوبة تعويضه.

وقالت تقارير صحفية إن ميلان يعتبر الجناح البرتغالي غير قابل للبيع، بل ولا يهتم حتى باللاعبين الذين يرغب برشلونة في تضمينهم في الصفقة لتخفيض السعر مثل كريستنسن، توريس، إينيجو وأليخاندرو بالدي.

ويبدو أن اتجاه برشلونة لمحاولة التعاقد مع فيديريكو كييزا، جناح يوفنتوس، هو الخيار الأكثر واقعية.

فمن ناحية، خرج اللاعب من مشروع يوفنتوس وتم تجميده واستبعاده من المشاركة في الفترة التحضيرية وبمباريات الموسم الجديد، من أجل إجباره على الرحيل، وهو ما يسهل مهمة البارسا لضمه.

ومن ناحية أخرى، يرغب يوفنتوس في الحصول على 15 مليون يورو فقط مقابل بيعه، بينما تشير تقارير جديدة أن اليوفي منفتح على تخفيض القيمة المطلوبة لتفادي فشل رحيله، ومن ثم رحيله مجانا في نهاية الموسم.

أما البارسا فيعمل على تخفيض القيمة أكثر من أجل الاستفادة بضمه مقابل أقل سعر، وسيكون ضمه هو خيار واقعي جدا، خاصة وأنه سيكتسب لاعبا مميزا يمتلك المهارات اللازمة للعب بمركز الجناح.

يقرأون الآن