مؤسسات فلسطينية: إسرائيل تحتجز 552 جثماناً

أفادت مؤسسات فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل تواصل احتجاز 552 جثماناً فلسطينياً بينهم 256 في مقابر الأرقام، إضافة إلى المئات من قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير، ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، والحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء بمناسبة اليوم الوطني لاستراد الجثامين الموافق 27 آب/أغسطس من كل عام.

وأوضحت المؤسسات أن "عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم بلغ 552 شهيداً في مقابر الأرقام والثلاجات من بينهم 256 في مقابر الأرقام، ومنهم 296 منذ عودة سياسة الاحتجاز عام 2015".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة التابعة لـ"حماس" في قطاع غزة أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية المستمرة منذ عشرة أشهر، بلغت 40476 قتيلاً على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنَّها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات "41 شهيداً خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح الثلاثاء. وأشارت إلى أن عدد الجرحى الإجمالي "بلغ 93647 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر".

واندلعت الحرب بين حركة "حماس" وإسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إثر هجوم غير مسبوق لـ"حماس" على إسرائيل تسبّب بمقتل 1199 شخصاً، معظمهم مدنيّون.

وخُطف خلال الهجوم 251 شخصاً، لا يزال 105 منهم محتجزين في غزة، بينهم 34 أعلن الجيش وفاتهم.

يقرأون الآن