الرياضة الإماراتية... إنجازات قارية وعالمية!

عززت الرياضة الإماراتية حضورها في المشهد القاري والعالمي خلال شهر آب/أغسطس الجاري، بتحقيق باقة إنجازات في مختلف الألعاب، ومن أبرزها الميدالية الآسيوية الأولى (البرونزية) في الريشة الطائرة والتي حققها ريان ملحان لاعب المنتخب الوطني تحت 15 عاماً في منافسات البطولة الآسيوية التي أقيمت بالصين.

وحضرت الفنون القتالية بقوة في المشهد الرياضي خلال أغسطس الجاري، إذ تألق المنتخب الوطني للجوجيتسو في عدة مناسبات، وتمكن من حصد 18 ميدالية ملونة بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات و7 ميداليات برونزية، في منافسات النسخة الثانية من بطولة كأس العالم للجوجيتسو في كرواتيا، التي نظمها الاتحاد الدولي للعبة، بمشاركة تجاوزت 350 لاعباً ولاعبة من 24 دولة.

وضمن منافسات النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين التي أقيمت تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، حقق منتخبنا الوطني 12 ميدالية بواقع 4 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية و7 ميداليات برونزية.

وحقق أبطال الإمارات العديد من المراكز الأولى في منافسات بطولة جنوب الصين الإقليمية التي نظمتها رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من 30 دولة، وجاءت تلك الإنجازات عن طريق كل من علي أهلي في فئة الأساتذة، وسعد علي في فئة المحترفين لوزن 94 كجم، وسعيد المزروعي في فئة المحترفين لمنافسات بدون بدلة في وزن 62 كجم، ويوسف الحمادي في وزن 94 كجم، و شمسة الكتبي (ذهبيتين) في منافسات البدلة وبدون البدلة لفئة وزن 55 كجم.

وأهدى محمد مرضي لاعب المنتخب الوطني لـ"المواي تاي"، الإمارات لقب "حزام العرب" في فئة “الويتلر ويت” وزن "الأقل من المتوسط"، في ختام منافسات البطولة العربية لمحترفي المواي تاي التي نظمها الاتحاد العربي للعبة في أبوظبي.

وفي الكاراتيه فاز كريم رامي، لاعب منتخبنا الوطني بالميدالية البرونزية لمسابقة الكاتا في النسخة الـ22 من بطولة آسيا للكاراتيه للناشئين والشباب التي أقيمت في الفلبين.

وفي إنجاز لافت أيضاً، حصل نادي الفجيرة للفنون القتالية على أول ذهبية عربية في بطولة الجائزة الكبرى “جراند سلام وشيي للشباب 2024” التي أقيمت في الصين في مدينة وشيي بنسختها الأولى.

وام

يقرأون الآن