دولي

سويسرا تختار مدينة بازل لاستضافة مسابقة يوروفيغن 2025

سويسرا تختار مدينة بازل لاستضافة مسابقة يوروفيغن 2025

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية العامة "إس.آر.جي" اليوم الجمعة، بأن "مدينة بازل ستستضيف مسابقة يوروفيغن العام المقبل، مما يهيئها لدفعة اقتصادية قوية من مئات الآلاف من الزوار المتوقع أن يتوافدوا إلى مطاعمها وفنادقها وحاناتها".

وستقام نهائيات اليوروفيغن، التي تابعها 163 مليون مشاهد حول العالم هذا العام، في 17 أيار/ مايو 2025. وقالت السلطات إنها ستقام في مجمع قاعات في بازل يمكن أن يستوعب 12 ألف متفرج من محبي يوروفيغن.

وقالت الحكومة إنها ستقدم مقترح تمويل إلى برلمان المدينة بقيمة 34.9 مليون فرنك سويسري (41.2 مليون دولار) لدفع تكاليف إقامة الحدث.

وفي حين أن تكاليف الاستضافة كبيرة، استفاد اقتصاد مدينة ليفربول عندما أقيمت المسابقة في المدينة الإنكليزية في 2023، إذ تلقى الاقتصاد المحلي دفعة بنحو 55 مليون جنيه إسترليني (72.5 مليون دولار).

وفي المجمل، حضر 473 ألفا فعاليات مسابقة يوروفيغن في المدينة، بينما زار المدينة 306 آلاف للمشاركة في الاحتفالات.

وتغلبت بازل على جنيف لاستضافة حدث أيار/ مايو 2025، والذي ستستضيفه سويسرا بعد فوز المغني نيمو بمسابقة هذا العام في مالمو بالسويد.

والمدينتان وصلتا لقائمة الترشيح النهائية بناء على معايير منها توافر وسائل النقل والطاقة الاستيعابية للفنادق والأمن إضافة إلى الأماكن المتاحة لإقامة الحدث وطريقة المدينة في التعامل مع المخلفات وخبرتها في استضافة فعاليات مماثلة.

يقرأون الآن