لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بوحبيب يجدد خلال لقائه سفيرة اليونان تمسك لبنان بالقرار ١٧٠١

بوحبيب يجدد خلال لقائه سفيرة اليونان تمسك لبنان بالقرار ١٧٠١

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب، سفيرة اليونان في لبنان، ديسبينا كوكولوبولو، وتم التباحث بأبرز المسائل الثنائية والإقليمية تمهيدا للقاء المرتقب بين الوزير بو حبيب ونظيره اليوناني على هامش إنعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية الشهر الحالي.

وشدد بوحبيب على "ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة"، وجدد "تمسك لبنان بقرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١ وضرورة تطبيقه بالكامل، وانسحاب إسرائيل من باقي الاراضي اللبنانية المحتلة، وحل النزاعات العالقة بالوسائل الديبلوماسية".

كما شدد على "ضرورة دعم الإعلان المشترك لمجموعة الدول الاوروبية الثمانية، ومن ضمنها اليونان، التي إتفقت على ضرورة إعادة تقييم سياسة الاتحاد الأوروبي تجاه سوريا تمهيدا لحل أزمة النزوح السوري".

في السياق، أكد بو حبيب أن "حل أزمة النزوح السوري في المنطقة، وفي لبنان تحديدا، يكون من خلال تفعيل مشاريع التعافي المبكر في سوريا وإعادة توجيه المساعدات الانسانية للداخل السوري بما يؤمن سبل العيش الكريم للعائدين السوريين في بلادهم".

كما وأجرى بوحبيب، إتصالا هاتفيا بنظيره السويسري إجنازيو كاسيس، لشكره على موقف بلاده الداعم لتجديد ولاية قوة "اليونيفيل" لسنة إضافية، واتفقا على "أهمية التمسك بالقانون الإنساني الدولي وصونه، كما وبالشرعية الدولية".

وشدد الوزير بوحبيب على "أهمية اعتماد معايير موحدة في النزاع الدائر في غزة وفي الضفة الغربية، والتحرك بشكل عاجل وجدي لضمان وقف إطلاق النار في غزة، كما ولضرورة تطبيق كافة القرارات الدولية ذات الصلة بما يضمن قيام دولة فلسطينيّة قابلة للحياة، الامر الذي من شأنه ان يضع حدا للحروب الدورية".

وأكد بو حبيب "ضرورة التطبيق الكامل والشامل لقرار مجلس الامن ١٧٠١"، مشيرا إلى أن "تطبيق كافة القرارات الاممية في المنطقة من شأنه ان يبني لسلام دائم"، موضحا أن "الخيارات العسكرية سوف تؤدي إلى تفاقم الصراع".

أما الوزير السويسري، فثمن "العلاقة المميزة التي تربط لبنان بسويسرا، وبالأخص حرصهما على إعتماد القانون الدولي كاساس لحل النزاعات".

يقرأون الآن