دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

غالانت: ننقل مركز الثقل إلى الجبهة الشمالية

غالانت: ننقل مركز الثقل إلى الجبهة الشمالية

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، أن "إسرائيل تنقل مركز ثقلها إلى الجبهة الشمالية مع لبنان مع اقتراب إكمال المهام العسكرية في غزة".

واطلع غالانت، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، على مجريات التدريب الذي يحاكي عمليات قتالية داخل الأراضي اللبنانية خلال جولة ميدانية أجراها في المنطقة الحدودية مع لبنان، في ختام تدريب عسكري أجراه اللواء التاسع الإسرائيلي.

وقال للجنود: "الثقل ينتقل الآن نحو الشمال، نحن على وشك استكمال مهامنا في الجنوب، لكن لدينا هنا مهمة لم تُنفذ بعد، وهي تغيير الوضع الأمني وإعادة السكان إلى منازلهم".

وأضاف: "التعليمات التي تنتظرونها هنا اليوم، كنت قد أصدرتها في الجنوب وشاهدت القوات تعمل. بعد ثلاثة أسابيع قلت لهم ابدأوا (في إشارة إلى بدء الاجتياح البري لقطاع غزة بعد نحو ثلاثة أسابيع من هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر)، فبدأوا ونفذوا مهمتهم. سيحدث الأمر هنا أيضًا، وعليكم أن تكونوا جاهزين ومستعدين لتنفيذ هذه المهمة".

وتابع: "نحن ننهي تدريب وإعداد جميع القوات البرية استعدادًا لعملية برية شاملة على جميع المستويات، من الوحدات القتالية إلى القيادة. هذا الأمر يشبه السهم المجهز والمعد مسبقًا، ونحن نعرف متى سنطلقه. عليكم استغلال الوقت بشكل جيّد، لأنه عندما يحين الوقت، ستنفذون".

واختتم قائلًا: "لقد رأيت في العديد من المواقف مقاتلين يقولون لي: نحن نتحدث فقط. وبعد أسبوع التقيت بهم في الميدان، داخل ساحة القتال. كونوا جاهزين، فهذا لا يشبه أي شيء آخر. لديكم القدرة الكاملة لتنفيذ المهام التي تتدربون عليها".

يقرأون الآن