دولي العراق آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إجراءات أمنية مشددة في المنطقة الدولية المحيطة بمطار بغداد

إجراءات أمنية مشددة في المنطقة الدولية المحيطة بمطار بغداد الدولي، بعد القصف الذي نفذ بصواريخ كاتيوشا ليلة أمس الأول.

إجراءات أمنية مشددة في المنطقة الدولية المحيطة بمطار بغداد

ونقلت وكالة سبوتنيك اليوم عن مصدر أمني عراقي ،أن النقاط الأمنية على الطريق المؤدي إلى مطار بغداد الدولي أو ما تعرف بالمنطقة الدولية، بدأت منذ الصباح الباكر بإجراءات تفتيش مشددة على السيارات المارة.".

واضاف المصدر، ان "تفتيش العجلات والاشخاص الداخلين عبر الممر الخاص اصبحت باسلوب التفتيش اليدوي والـK9 حيث سابقا يتم التفتيش فيه فقط عن طريق الـK9".

وإثر التفتيش الدقيق، حصلت ازدحامات مرورية خانقة على طول طريق المطار غربي بغداد، بالتزامن مع الاختناقات المرورية في مناطق متفرقة من المدينة لاسيما المحيطة بالمنطقة الخضراء التي تشهد إغلاقا وتشددا أمنيا محكما ، منذ الاعتداء الذي استهدف ساحة الطيران بمنطقة الباب الشرقي وسط العاصمة الخميس الماضي والذي خلف مئات القتلى والجرحى المدنيين وسط ادانات اقليمية ودولية للتفجيرين الدمويين مطالبين الأجهزة الأمنية بالقيام بواجباتها بحماية الأرواح والممتلكات ومعاقبة المقصرين من مَن تسببها.

فيما أعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان لها نقلته سبوتنيك ، إطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه مطار بغداد الدولي في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة وأوضحت الخلية، أن صاروخين سقطا خارج المطار والثالث سقط على دار مواطن في منطقة حي الجهاد، مما أدى حدوث أضرار مادية دون تسجيل خسائر بشرية.


يقرأون الآن