دولي العراق

الحشد الشعبي يعثر على نفق ومضافات لداعش

اعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق العثور على عدد من المضافات التابعة لفلول داعش الارهابي وعبوات مزروعة على الطرق شرقي صلاح الدين.

الحشد الشعبي يعثر على نفق ومضافات لداعش

قالت الهيئة في بيان لها اليوم "ان اللواء التاسع بالحشد الشعبي نفذ عملية أمنية في منطقة العيث والقرى المجاورة لها بعد الهجوم الإرهابي الغادر لملاحقة الخلايا الإرهابية".

وأضاف البيان، انه "العملية الأمنية أسفرت على العثور على عدد من المضافات التابعة لفلول تنظيم داعش و

عدد من العبوات الناسفة التي كانت مزروعة على الطرق".

وتابع البيان ان "قوات اللواء التاسع بالحشد الشعبي عثرت على نفق بطول ١٠ متر كان بمثابة ملجأ للإرهابيين". مؤكداً " أن قوات الحشد الشعبي ستواصل واجبات التفتيش لتطهير وتأمين هذه المناطق وانهاء أي تواجد إرهابي فيها".




لجدير بالذكر أن الحشد الشعبي قد تشكل لمحاربة تنظيم داعش لدى اجتياحه شمال وغرب العراق عام 2014، وخاض معارك ضد التنظيم إلى جانب قوات الجيش العراقي.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة الاحد الفائت ،استشهاد 11 عنصرا من الحشد الشعبي، بينهم قيادي، بهجوم عنيف من قبل مسلحين ينتمون لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين.

وكان تنظيم داعش قد تبنى التفجير المزدوج الذي وقع في سوق للألبسة عند ساحة الطيران وسط بغداد والذي أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى من المدنيين الأمر الذي دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، لإجراء سلسلة من الإقالات والتغييرات الامنبة.

يقرأون الآن