دولي

"التأمين على الصلع".. مرشح يثير ضجة في كوريا الجنوبية

لي جاي ميونغ مرشح الحزب الديمقراطي

أثار مرشح الحزب الحاكم في انتخابات الرئاسة بكوريا الجنوبية جدلا، هذا الأسبوع، بعدما اقترح السماح بتغطية علاج الصلع ضمن التأمين الصحي.

وبينما هلل بعض الناخبين بهذا الاقتراح، انتقد آخرون برنامجه الشعبوي. وقدم لي جاي ميونغ حامل راية الحزب الديمقراطي في كوريا الجنوبية، هذا التعهد قائلا إن قرابة 10 ملايين فرد يعانون من تساقط الشعر غير أن كثيرين منهم يلجأون لشراء أدوية من الخارج أو لتناول أدوية البروستاتا كبديل بسبب ارتفاع كلفة العلاج، وفق "رويترز".

وأثار الاقتراح ردودا عاصفة من جانب البعض وتداول كثيرون مقطع فيديو زائفا، مدته 15 ثانية على هيئة إعلان تجاري عن تساقط الشعر، يبدو فيه لي وهو يخاطب الناخبين قائلا إنه أفضل مرشح "لشعركم".

وقالت كورية تدعى جيونج دا-يون وهي أم لطفلين في اجتماع نظمه حزب لي مساء الأربعاء مع ناخبين يعانون من تساقط الشعر إنها تخلت عن العلاج الطبي لإنه يتطلب أربعة ملايين وون (3325 دولارا) خلال ستة أشهر ولجأت لاستعمال شامبو ممتاز لغسل الشعر والتغذية الجيدة.

لكن تعهد لي أثار انتقادات من جانب آخرين، ووصفته المعارضة بأنه أحدث بند في برنامج لي الشعبوي.

ووصفت اهن تشيول سو، وهي من مرشحي المعارضة المغمورين وطبيبة سابقة ومن أباطرة عالم البرمجيات، الاقتراح بأنه غير مسؤول ووعدت بخفض أسعار الأدوية التي انتهت فترة حماية براءاتها وتمويل تطوير علاج جديد إذا ما فازت في الانتخابات.

سكاي نيوز/رويترز

يقرأون الآن