عربي

شاهد لحظة اقتحام القوات الإسرائيلية مكتب الجزيرة

شاهد لحظة اقتحام القوات الإسرائيلية مكتب الجزيرة

أعلنت قناة "الجزيرة" القطرية أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مكتبها في رام الله بالضفة الغربية، اليوم الأحد، وأغلقته لمدة 45 يومًا بموجب أمر عسكري.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد سحبت الأسبوع الماضي بطاقات اعتماد صحافيي "الجزيرة"، بعد 4 أشهر من حظر عمل القناة داخل تل أبيب.

وأفادت القناة بأن ضابطًا إسرائيليًا أبلغ مدير مكتبها وليد العمري بـ"قرار قضائي لإغلاق مكتب الجزيرة لمدة 45 يومًا". كما نقلت المحادثة على الهواء مباشرة.

وقال الضابط وفق ما أظهرته المشاهد "أطلب منكم أن تأخذوا جميع الكاميرات وتغادروا المكتب في هذه اللحظة"، بينما كان جنود إسرائيليون مدججون بالسلاح ويضعون أقنعة يدخلون المكتب.


وأشارت القناة إلى أنه لم يتم إعطاء أي مبرر لأمر الإغلاق.

من جهته، أشار العمري إلى أن قرار الإغلاق اتهم القناة بـ"التحريض على دعم الإرهاب"، وفقًا لـ"الجزيرة".

وأضاف أن "استهداف الصحافيين بهذه الطريقة يهدف دائمًا إلى محو الحقيقة ومنع الناس من سماع الحقيقة".

وتخوض حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو نزاعًا منذ فترة طويلة مع قناة الجزيرة، وقد تفاقم منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكان الكنيست الإسرائيلي أقرّ في أوائل نيسان/ أبريل قانونًا يسمح بحظر وسائل إعلام أجنبية تضرّ بأمن الدولة.

وبناء عليه، صدّقت الحكومة الإسرائيلية في 5 أيار/ مايو على قرار منع بث الجزيرة من إسرائيل وإغلاق مكاتبها لمدّة 45 يومًا قابلة للتجديد. وتمّ تمديدها للمرة الرابعة الأسبوع الماضي من قبل محكمة في تل أبيب. غير أنّ هذا القرار لم يؤثر على بث القناة من الضفة الغربية أو قطاع غزة، حيث لا تزال تغطّي الحرب المتواصلة منذ أكثر من 11 شهرًا.

يقرأون الآن