دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

دول غربية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا

دول غربية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا

ذكرت وكالة الأنباء الهولندية "إيه.إن.بي" اليوم الثلاثاء، أن "هولندا ستعيد مواطنيها من لبنان في وقت بدأت فيه وحدات عسكرية إسرائيلية في تنفيذ توغلات".

وقال مسؤول أمني إسرائيلي إن "التوغلات التي بدأتها القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان والتي بدأت خلال ساعات الليل كانت محدودة ولم تمتد إلا لمسافة قصيرة عبر الحدود"، مضيفا أنه "لم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات مباشرة مع مقاتلي حزب الله".

بلجيكا

وحثت وزارة الخارجية في بروكسل في تعليقات لوكالة الأنباء البلجيكية اليوم الثلاثاء، المواطنين البلجيكيين على مغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن.

ونفذت إسرائيل ما يُعتقد أنه توغل في جنوب لبنان اليوم الثلاثاء بعد غارات جوية مكثفة استهدفت جماعة حزب الله لأسابيع وتبادل لإطلاق النار بين الطرفين عبر الحدود على مدى أشهر.

تركيا

وأكدت وزارة الخارجية التركية، إستعدادها "لتنفيذ عملية إجلاء محتملة للأتراك من لبنان جوا وبحرا، وتعمل مع حوالي 20 دولة على الاستعداد لإجلاء محتمل لرعايا أجانب عبر تركيا".

وأضافت أن الأوضاع الأمنية في لبنان قد تتدهور مع التوغل البري لإسرائيل في جنوب لبنان، وأنه تم إنشاء مركز تنسيق للتعامل مع طلبات الإجلاء وفقا لخطط وضعتها المؤسسات التركية.

وتابعت: "وُضعت إرشادات لإجلاء الرعايا الأجانب عبر بلادنا، وهناك استعدادات ضرورية تجري مع حوالي 20 دولة طلبت الدعم حتى الآن".


يقرأون الآن