عربي لبنان

"محدث " العثور على جثة الناشط لقمان سليم


بعد فقدان الاتصال مع الناشط لقمان سليم لساعات من دون معرفة شيء عن مكان وجوده رغم محاولات الاتصال به، عثر على جثة الناشط لقمان سليم في سيارته بين العدوسية (الزهراني) وتفاحتا بمنطقة قريبة من الأوتوستراد، وأفاد مصدر أمني لـ"النهار" عن وجود آثار طلقتين في السيارة.

وكانت  شقيقته رشا الامير  غردت على تويتر قائلة: "شقيقي لقمان سليم غادر نيحا الجنوب من ٦ ساعات عائدًا إلى بيروت وهو لم يعد بعد . هاتفه لا يردّ .لا أثر له في المستشفايات . من يعرف عنه ليتواصل معي مشكورًا". ولم تتوفر حتى الساعة أي معلومات عن اختفاء سليم الغامض، والأسباب الكامنة وراءه.

من جانبها دانت الجبهة المدنيَّة الوطنيَّة اختفاء الكاتب والناشط السياسي لقمان سليم وطالبت بالكشف الفوري عن مصيره، وناقَشَت خلال اجتماعها الدوري تداعيات أحداث طرابلس، وإمعان السلطة في ترهيب وتجويع الشعب والإصرار على إعادة تعويم نفسها ولو على حساب نهب المساعدات الدولية، وصولاً إلى تطورات إطلاق الائتلاف المدنيّ الوطنيّ المُعَارِض.

واضافت الجبهة المدنيّة الوطنيّة أن للانهيار والفشل سببٌ أبعد من عرقلة تشكيل حكومة مهمّة، وهو الإمعان بتخطي الدستور، وتعطيل المؤسسات، وخنق الشعب، والتضييق على الحريات، وتدمير العدالة الاجتماعيّة، ما يحتّم على القوى المجتمعيّة الحيّة التمسّك بخيار فرض الإصلاح، وإقناع العالم بأحقيّة دعم مطالب الشعب اللبناني، من خلال تسريع إنجاز الائتلاف المدني الوطني المعارض سبيلاً لبناء لبنان الجديد.

يقرأون الآن