عربي لبنان

أبي اللمع : المرحلة القادمة ستكون أكثر من كارثية

شدد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ماجد ادي أبي اللمع على أن "المرحلة المقبلة لن تكون سهلة على البلاد، بل ستكون أكثر من كارثية"، آسفا لـ"حال الإنكار التي يعيشها المسؤولون".

أبي اللمع : المرحلة القادمة ستكون أكثر من كارثية

وخلال لقاء نظمته "القوات اللبنانية" منطقة المتن الشمالي، وبالتعاون مع الجامعة الشعبية في جهاز التنشئة السياسية عبر تطبيق "زوم" أدان أبي اللمع ،عملية اغتيال الناشط لقمان سليم، معتبرا أن "الفراغ السياسي يفتح الأبواب أمام الاغتيالات وتجاوز الأعراف والقوانين".

وأوضح أن "القوات اللبنانية طالبت منذ البداية بحكومة مستقلة وحكومة اختصاصيين وعدم الإتيان بهكذا حكومة سيعيد البلاد إلى نقطة الصفر"، معتبرا أن "البلدان المهتمة بإخراج لبنان من أزمته الاقتصادية من أميركا إلى فرنسا والخليج بحاجة إلى حكومة تثق بها"، متخوفا من أن "تيأس هذه البلدان، حينها سيصل لبنان إلى القعر حيث اللاعودة".

وعن الوضع الاقتصادي، اعتبر أن "خطة الحكومة فشلت وهي ليست بخطة اقتصادية وإنما إفلاسيه، لأن الاقتصاد حركة ديناميكية"، مشددا على أن" السياسة الاقتصادية ليست سليمة وفي حال ضياع الثقة في هذا المجال لا يمكن استرجاعها

وتطرق أبي اللمع إلى موضوع تحقيقات انفجار مرفأ بيروت، مشيرا إلى أنه "تقدم بإخبار بحق الأشخاص الذين أتوا بنيرات الأمونيوم إلى لبنان وبحق من حافظ عليها في المرفأ".

وكان اغتيل الناشط السياسي والباحث لقمان سليم  في الجنوب يوم الخميس في ظروف غامضة حيث تم العثور على سليم مقتولا داخل سيارته في منطقة النبطية. وبحسب القوى الامنية، أُطلقت ثلاث رصاصات على رأسه وفي ظهره. ونقلت جثته إلى أحد مستشفيات المنطقة. فيما

يقرأون الآن