منوعات

تركي آل الشيخ يعلن انطلاق موسم الرياض... "يليق بمكانة المملكة"

تركي آل الشيخ يعلن انطلاق موسم الرياض...

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، مساء أمس، من منطقة "المملكة أرينا" انطلاق موسم الرياض 2024، مقدّماً الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الدعم اللامحدود لقطاع الترفيه ولموسم الرياض الذي أصبح صدى نجاحه يتردد في كل أنحاء العالم.

وكتب آل الشيخ عبر منصة "إكس": " بدعم وتمكين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد عرّاب الرؤية وقائدنا الملهم، ينطلق موسم الرياض 2024... موسم استثنائي عالمي يليق بمكانة المملكة والرياض كإحدى أهم الوجهات الترفيهية في العالم".


النزالات العالمية

وضمن الانطلاقة القوية للنسخة الخامسة من الموسم المتنظر عالمياً، توّج المستشار أرتور بيتربيف الذي فاز بنزال "IV CROWN SHOWDOWN"، ليحافظ على ألقابه الثلاثة ويضيف إليها الحزام الرابع WBA من خصمه ديمتري بيفول بقرار أغلبية الحكام، ويصبح بطلاً للعالم في الوزن الخفيف الثقيل بلا منازع، موحداً بذلك جميع الألقاب الأربعة للمرة الأولى منذ 25 عاماً.

وكانت النزالات قد بدأت بأربع جولات ضمن "الأندركارد"، إذ حقق ماركو ماريك انتصاراً بإجماع الحكام على خصمه كريستيانلوبيز في وزن المتوسط.

وحقق الملاكم السعودي محمد العقل، في الوزن ذاته، الفوز بإجماع الحكام بعد أربع جولات تألق فيها وسط تصفيق وحماس كبير من الجمهور الذي حضر لتشجيعه في أول نزال له، وكسب فيه الكولمبي خيسوس غونزاليس.

وانتهى النزال بين البريطانيين بين ويتاكر وويليام كاميرون،بالتعادل رغم سقوط الأول إثر التحام قوي مع خصمه فوق الحبال، ما أدى إلى إصابة في ساقه اليمنى منعته من إكمال المواجهة، لكن قرار الحكام قضى بالتعادل العادل بين المتنافسين.

وفي النزال النسائي، احتفظت الأوسترالية سكاي نيكولسون بلقب بطولة العالم للملاكمة في وزن الريشة بفوزها بالإجماع على البريطانية رافين تشابمان.

وفي بطولة IBO للوزن المتوسط، فاز كريس يوبانك جونيور على كاميل سيريميتا بالضربة القاضية، مترجماً سيطرته على جميع الجولات الـ7، وأسقط خصمه خلالها عدة مرات.

وفي لقاء آخر دافع جاي أوبتايا عن لقبه في وزن الطراد بفوزه على جاك ماسيفي في الجولة السادسة، إذ توج أداءه المميز بالضربة القاضية الفنية، ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم بتحقيقه الفوز رقم 26 في مسيرته.

وحافظ فابيو واردلي على لقبه في الوزن الثقيل ضمن رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، بعد أن تغلب على فريزر كلارك بالضربة القاضية في الجولة الأولى، بعد أن وجه له لكمة قوية سقط على إثرها، تلاها وابل من اللكمات المتتابعة.

وصلات غنائية

شهد الموسم وصلات غنائية وعروضاً فنية بمشاركة عالمية لكل من مغني الراب الأميركي بستا رايمز، والمغنية الأميركية سيارا وميسي إليوت.

ألعاب نارية

كما أطلقت الألعاب النارية ورُسم شعار موسم الرياض عبر عرض بطائرات الدروزنز، أعلى منطقة بوليفارد وورلد إحدى أكبر وأبرز مناطق الموسم.

وعلى هامش الحفل حصلت إحدى الحاضرات ومن خلال القرعة على جائزة الجمهور وهي عبارة عن سيارة فاخرة.

يقرأون الآن