مهرجانات وهمية تستغل الفنانين ...القصة يكشفها أشرف عبد الباقي

حذر الفنان أشرف عبد الباقي من بعض المهرجانات الوهمية التي تستغل أسماء النجوم في تحقيق المكاسب المادية، والنصب على بعض الشباب الذين يرغبون في دخول مجال التمثيل.

تحذير أشرف عبد الباقي

وطلب أشرف عبد الباقي من الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين، التدخل والتصدي لهذه الكيانات الوهمية حيث قال عبر رسائل لزملائه: "هناك موضوع أتمنى من الدكتور أشرف زكي أن يتصدى له، فهناك مهرجانات سينمائية وهمية، بدون سند قانوني أو موافقة اللجنة العليا للمهرجانات، تقوم بتكريم نجوم وممثلين أمثال أشرف طلبة ورضا إدريس، وتسيء للفن المصري والفنانين بطريقة مهينة لمجرد التربح المادي بعمل اشتراكات ورسوم لمن يريد المشاركة في هذه المهرجانات، وأرجو التصدي لهؤلاء، ومنع نجوم الفن من حضور هذه المهرجانات، واتخاذ الإجراءات القانونية من الإنتاج الثقافي والرقابة على المصنفات طبقا للقرار 1238".

من جانبه حذر الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين عبر صفحاته على مواقع التواصل من التعامل مع هذه الكيانات الوهمية حتى لا تقوم باستغلال أسماء بعض الفنانين لتحقيق الأرباح، خاصة أنه تلك المهرجانات والمحافل ليس لها صفة المشروعية، ولم تحصل على التصاريح اللازمة لإقامتها.

وعن موقف النقابة من تلك المهرجانات أكد زكي أنه لن يكون هناك تحرك رسمي من النقابة إلا إذا تقدم أحد أعضائها بشكوى ضد أي كيان وهمي، لكن يقف دور النقابة الآن عند مجرد تحذير أعضائها من التعامل مع تلك الأماكن والمهرجانات.

من جانب آخر حذر الفنان أشرف زكي كافة شركات الإنتاج والمخرجين من الاستعانة بالبلوغرز والتيك توكرز في الأعمال الفنية، خاصة أن هؤلاء الأشخاص ليسوا أعضاء بنقابة الممثلين ولم يحصلوا على تصاريح لمزاولة مهنة التمثيل، لذلك فإن الاستعانة بهم يضعهم تحت طائلة القانون.

يقرأون الآن