قريبا..

أفادت وكالة "بلومبرغ" بأنّ ثاني جزر دبي الشهيرة على شكل نخلة، ستحتضن مئات الفلل الفاخرة قريبا بعد أن أعطى مطور الأرخبيل الضوء الأخضر لثلاثة مقاولين لبدء البناء.

وأعلنت شركة "نخيل" المملوكة لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن منح ثلاثة عقود بقيمة 5 مليارات درهم (1.36 مليار دولار) لبناء 723 فيلا على نخلة جبل علي، أكبر جزر دبي الاصطناعية، وفقا لبيان، ومن المقرر الانتهاء من العمل بحلول نهاية عام 2026.

وتسمح العقود لشركة "جينكو" للمقاولات العامة و"شابورجي بالونجي الشرق الأوسط" وشركة "يونايتد للإنشاءات الهندسية" بالبدء في بناء الفلل التي ستتراوح مساحتها من 8000 إلى 15000 قدم مربع وسيوفر ربعها تقريبا سبع غرف نوم.

وكانت نخلة جبل علي من بين مئات المشاريع التي تم إلغاؤها أو تأجيلها عندما عانت سوق العقارات في دبي في أعقاب الأزمة المالية عام 2008، لكن العمل استؤنف على التطوير مع انتعاش السوق بعد وباء كورونا، مع ارتفاع أسعار العقارات والإيجارات وسط تدفق الوافدين الجدد إلى المدينة.

وتبلغ مساحة جزيرة نخلة علي، ضعف مساحة نخلة جميرا تقريبا، وهي جزيرة أخرى على شكل نخلة في دبي، وفي العام الماضي، اصطف مئات المشترين في درجات حرارة تصل إلى 100 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية) لشراء المنازل الفاخرة في نخلة جبل علي.

يقرأون الآن