لبنان

بعد فوز "ميّاس".. التهاني تتوالى: "رفعتم اسم لبنان عالياً"

بعد فوز

ما ان أعلن عن فوز فرقة "مياس" بلقب America's got talent ، حتى توالت التهاني:

ميقاتي: وغرد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عبر حسابه على "تويتر": "مجددا يتجلّى الابداع اللبناني بعرض رائع لفرقة" ميّاس" في الولايات المتحدة الاميركية، على أمل ان يكون النجاح متلازما دائما لها. مبروك الفوز والى المزيد من التألق".

بوشكيان: كما هنّأ وزير الصناعة جورج بوشكيان لبنان واللبنانيين بالفوز الذي حقّقته فرقة ميّاس، وانتزعت هذه الباقة من اللبنانيات الفنّانات الراقيات على المستوى العالمي المرتبة الأولى في مسابقة أميركية هي ايضاً الأولى على صعيد المواهب.

وقال:" كبر قلبنا وفرحتنا وعزّتنا بالمدرّب وكامل الفريق. لقد أبهرونا بمهارات ولوحات جماليّة راقصة تنافس عروض برودواي وليدو وغيرهما. لقد كانت اشعاعات مضيئة حملت اسم لبنان واشراقته إلى النجومية العالميّة. شكراً مياس ومبروك وهنيئاً للبنان ولجميع اللبنانيين في لبنان والمهجر".

شدياق: بدورها، غردت الوزيرة السابقة مي شدياق عبر حسابها على "تويتر": "مبروك لمياس بقيادة نديم شرفان. ٣٦ صبية بيّضوا وجه لبنان، لبنان يللي رح يضل النقطة المضيئة بهالمنطقة من العالم! لبنان الإبداع، الثقافة، الحضارة، الفن، الغنا، الرقص، الكتابة. هيدي صورة لبنان الحقيقية! لبنان Live Love Life مش ثقافة الموت والحروب اللي ما بتنتهي".

فرنجية: من جهته، غرد رئيس تيار المردة الوزير السابق سليمان فرنجية عبر حسابه على "تويتر": "ويبقى لبنان بلد الإبداع. شكرا لفرقة مياس، الف مبروك لكم وللبنان".

ستريدا جعجع: وغرّدت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ستريدا جعجع عبر حسابها على "تويتر": "أتوجّه بأحر التهاني القلبية إلى جميع أعضاء فريق "مياس" على النجاح المستحق الذي حققتوه. لقد رفعتم عالياً اسم وطننا الحبيب لبنان بالرغم من كل ما نعيشه اليوم من سواد وأزمات إقتصاديّة وماليّة ونقديّة. أنتم أصبحتم بمثابة بوصلة أمل للشباب اللبناني، بعد أن برهنتم أن ما من شيء مستحيل عندما يتم التحضير للعمل بالطريقة الصحيحة وبإلتزام كامل وتام.

يسعدنا جداً أن نراكم في المستقبل تؤدون عرضكم على خشبة مسرح مهرجانات الأرز الدولية عندما نعيد استئناف تنظيمها، حيث شاكيرا وبوتشيلي قدما وبكل فخر عرضهما هذا وبالإضافة إلى العديد من العروض الأخرى. استمروا من نجاح إلى آخر فإبداعكم لا حدود له".

حاصباني: وغرد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب غسان حاصباني عبر حسابه على "تويتر": "مياس نجمة متلألئة في عتمة لبنان. أظهرت وجه وطن الارز الجميل للعالم. مبروك لمياس النجومية ومبروك للبنان".

أبي رميا: وغرد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيمون ابي رميا عبر حسابه على "تويتر" مهنئا "ميّاس" بفوزها بـ america's got talent: "رفعتم اسم لبنان عاليا واثبتم ان الصعاب لا تقوى على الارادة. بفوزكم اليوم تقولون لا شيء مستحيلا... ما احوجنا الى الانجازات وسط كل هذه الازمات... فرقة ماياس بأعضائها كافة وابنة اهمج تيا نبيل حردان ومديرها ابن قرطبا نديم شرفان انتم فخر لبنان...."

الحواط: وغرّد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط عبر حسابه على "تويتر": "برافو مياس على فوزكم بالمرتبة الأولى في مسابقة america's got talent. أثبتم أن لبنان الحقيقي حي يرزق. ملأتم قلوبنا بالفخر بأننا لبنانيون. منكم نستمد القوة للعمل للآخر ليبقى لبنان".

حنكش: كما غرد عضو كتلة "الكتائب" النائب الياس حنكش عبر "تويتر": "رغم الظلمة في لبنان مياس تضيء العالم".

دويهي: وغرّد النائب ميشال دويهي عبر "تويتر": "مبروك لفرقة ميّاس الفوز بالمرتبة الاولى في مسابقة AGT صبايا وشباب لبنان بيرفعوا الراس، مبروك للبنان شكراً لكم".

معوض: غرّد النائب ميشال معوّض عبر "تويتر": "كرمالك يا لبنان الحلم صار حقيقة! مبروك لفرقة مياس الفوز بلقب AGT، مبروك للمبدع نديم شرفان مُصدّر الفنّ اللبناني للعالمية، ومبروك لروكسان فنيانوس فخر الصناعة الزغرتاوية! شكر كبير للاغتراب اللبناني على تصويته ودعمه، وشكر أكبر لمياس يلي حوّلوا الألم لأمل بهيدي الظروف الصعبة!"

يعقوبيان: وغرّدت النائبة بولا يعقوبيان عبر حسابها على "تويتر" مهنئة فرقة "مياس": "شكرا من القلب وألف مبروك لبنان".

ريفي: الى ذلك، غرد النائب أشرف ريفي عبر "تويتر": "قدّمت فرقة ميّاس للعالم الصورة الحقيقية للبنان وطن الحياة والحضارة والثقافة والفرح، خلافاً لما أُلصِق به مما هو بريءٌ منه، من إرهاب وترويج الممنوعات، وعنف وعزلة عن العالم. شكراً لميّاس وكل التهنئة والفخر بكنّ يا سفيرات لبنان".

الدكاش: وغرد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب شوقي الدكاش عبر حسابه على "تويتر": "شكرا مياس لكل الفرح والامل الذي غمرتمونا به. شكرا للصبايا الجميلات البطلات . شكرا لنديم شرفان على كل هذا الابداع. نحن شعب اختار الحياة وسننتصر بمثل هؤلاء الشباب".

مخزومي: من جانبه، غرد النائب فؤاد مخزومي عبر حسابه على "تويتر": "إرادةٌ وتصميم، فقرارٌ وجهد، فإبداع وتألق، وفوز مستحق. فرقة مياس تنير قلوب اللبنانيين على الرغم من كل شيء وتثبت أن بلد الفن والحضارة والجمال لا يموت، وتفوز بلقب Americans Got Talent. ألف مبروك".

ترايسي شمعون: كذلك، كتبت المرشحة لرئاسة الجمهورية السفيرة السابقة تريسي شمعون عبر حسابها على "تويتر": "هذه الأرزة ستبقى شامخة مبروك لبنان مبروك مياس",

أبو زيد: وكتب مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الروسية النائب السابق أمل أبو زيد عبر حسابه على "تويتر": "علامة مضيئة في سماء لبنان ألف مبروك فرقة مياس الى العالمية. نفتخر بكم!"

سعيد: من جهته، كتب رئيس "المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان" النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على "تويتر": "الف مبروك لميّاس رفعتم اسم لبنان الى العالم الف مبروك للحبيب نديم بولس غازي الخوري بولس شرفان السخن".

القصيفي: كذلك، علق نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي على فوز فرقة "مياس" اللبنانية، واحتلالها المرتبة الأولى في مسابقة"AMERICA'S got Talent" العالمية، فقال: "في زمن السجالات السياسية العقيمة، والتحديات القاتلة ،التي تغرق الشعب اللبناني باليأس والاحباط، وتدفعه إلى الكفر بكل شيء، يأتي الانتصار الذي حققته فرقة "مياس" اللبنانية للفنون، ليعيد الينا الأمل، بأن وطن الارز لن يسقط، ولن ينكفئ حضوره، وسيبقى ماثلا بالمبدعين من أبنائه الذين شهروا حبهم وولاءهم له بأعمالهم المبهرة التي تلامس تخوم الإعجاز الفني والادبي".

أضاف: "إن ما قدمته فرقة" مياس" بإمكاناتها المحدودة، وقدراتها الذاتية، من بين العديد من الفرق العالمية التي تمتلك امكانات مادية وتقنية هائلة، مدعاة للفخر والاعتزاز".

وتابع: "امس كان لبنان أمام مشهدين: الأول على أرضه حيث الفوضى والقهر والاذلال وتقلبات سعر الدولار والمحروقات، ومعاجم الحقد والضغينة يستخرج منها السياسيون أقسى الكلمات يتراشقون بها، وكأنهم يتقصدون رجم الوطن. الثاني في " لوس انجلوس" الاميركية، عندما أشرق شابات لبنان وشبابه عبر "مياس"، وانطلقوا كالشهب يحفرون اسمه بإبرة طموحهم على صخرة تاريخه العريق، فقدموا ما يدهش وما يبهر، وكانوا كفراشات الضوء تألقا وشفافة، واستطاعوا انتزاع الفوز بقوة الموهبة والخلق والابتكار".

وختم: "إن لبنان اليوم يقف مزهوا، تياها، مناديا:"هؤلاء ابنائي ، فجئني بمثلهم".

"السياحة": وهنأت وزارة السياحة عبر حسابها على "تويتر": "حلم جديد وأمل جديد عم نعيشو مع فرقة مياس اليوم يلّي بفوزها خلّتنا نرجع رغم كل الظروف لمجد لبنان وصورتو الحلوة بعقول العالم كلو. مبروك مياس. رفعتو اسم لبنان بالعالم ورفعتو راس كل لبناني ببلدنا". وأرفقته بهاشتاغ : #كرمالك_يا_لبنان

الجيش: الى ذلك، غردت قيادة الجيش عبر حسابها على "تويتر": "تهنئ قيادة الجيش فرقة مياس بمدربيها وأعضائها على فوزها في مسابقة America's got talent، حاملةً إلى العالم رسالة لبنان المُشرق النابض بالحياة. نحو مزيد من التألق والنجاح".

يقرأون الآن