رياضة

الاتحاد الدولي للتايكواندو ينظم 4 معسكرات تدريبية للحكام

الاتحاد الدولي للتايكواندو ينظم 4 معسكرات تدريبية للحكام

ينظّم الاتحاد الدولي للتايكواندو منذ شباط/ فبراير الفائت 4 معسكرات تدريبية للحكام الدوليين (280 حاكمًا) من جميع القارات لاختيار الحكام الأولمبيين. وسيتم اختيار أفضل 60 حاكمًا موزعين حسب الكوتا الخاصة لكل قارة ما بين 30 رجل و30 سيدة على أن يشارك هؤلاء الحكام الذين تم اختيارهم في معظم البطولات الكبرى. كما سيشاركون في التصفيات القارية بداية عام 2024.

وقد تم اختيار المحاضر الدولي والحكم الاولمبي نائب رئيس حكام آسيا وعضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للشرطة وعضو لجنة التعليم في الاتحاد الدولي، رئيس لجنة الحكام ورئيس لجنة التعليم في الاتحاد اللبناني الماستر دانيال خوراسانجيان للمشاركة في المعسكر الخاص لقارة آسيا و اوقيانيا.

وكان خضع المشاركون لاختبارات مكثفة في سرعة التنقيط، إدارة المباريات، قانون ونظام الفيديو، اختبارات طبية وبدنية واختبار شفهي وخطي.

وبعد أسبوعين، أصدر الاتحاد الدولي النتائج الخاصة بقارة آسيا لافضل ثمانية رجال وثماني سيدات وتضمنت اللائحة إسم الحكم الاولمبي خوراسانجيان ضمن افضل ثمانية حكام في آسيا وضمن افضل الستين عالميًا.

وتلقى خوراسانجيان تهنئة من رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة على هذا الانجاز الذي يضاف إلى سلسلة الانجازات الدولية والأولمبية فنيا وتحكيميًا. 

يقرأون الآن