رياضة

وفدٌ لبنانيٌ يشارك في أعمال الجمعية العمومية للإتحاد الرياضي

وفدٌ لبنانيٌ يشارك في أعمال الجمعية العمومية للإتحاد الرياضي

عاد وفد اللجنة الأولمبية اللبنانية الممثل بنائب الرئيس، أسعد النخل، والأمين العام العميد المتقاعد، حسان رستم، من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية إلى بيروت، بعد ظهر أمس، وذلك بعد مشاركته في الجمعية العمومية (غير العادية)، للإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، التي عقدت يوم 13 آذار/ مارس، في فندق إنتركونتنتال.

وكان رئيس الإتحاد وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، إفتتح أعمال الجمعية بحضور شخصيات وقيادات رياضية سعودية، وممثلين عن 55 دولة من أصل 57 من الدول الأعضاء، وتضمن جدول الأعمال المصادقة على تقرير دورة التضامن الخامسة في مدينة قونية التركية لعام 2021، وعلى التقارير الإدارية والمالية وتعديلات النظام الأساسي وتعيين الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية، ناصر المجالي، أميناً عاماُ للإتحاد.

 كما تمّ تكريم كوكبة من القيادات الرياضية التي تولّت مهام إدارية في فترات سابقة، وهم المرحوم اللواء أحمد الفولي، نائب رئيس الإتحاد السابق، والدكتور محمد صالح قزدر، الأمين العام للإتحاد الأسبق، ومحمد صالح القرناس، الأمين العام السابق أيضاً.

من جانبه، عقد الوفد اللبناني لقاءًا بناءًا ومثمراً مع رئيس الإتحاد، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، حيث نقل خلاله كل من النخل ورستم تحيات رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية، بيار جلخ، والأعضاء في اللجنة التنفيذية، ونوقشت ملفات رياضية مختلفة وسبل تعزيز التعاون المشترك.

ووجّه النخل بإسم اللجنة الأولمبية رئيساً وأعضاء، الدعوة للأمير الفيصل لزيارة لبنان، حيث وعد المسؤول السعودي بتلبية الدعوة منوهاً بدور وتعاون اللجنة الأولمبية اللبنانية ضمن عائلة الإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي .

يقرأون الآن