إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

كريدي سويس قد يواجه إجراءات تأديبية

كريدي سويس قد يواجه إجراءات تأديبية

أعلنت هيئة الإشراف على السوق المالية في سويسرا أنها تدرس إتخاذ إجراء تأديبي ضد مدراء بنك كريدي سويس بعد الإضطرار إلى تدخل بنك UBS لإنقاذ ثاني أكبر بنك في سويسرا الأسبوع الماضي.

وأضافت مارلين أمستاد، رئيسة الهيئة، لصحيفة إن.زد.زد ام زونتاج السويسرية إن مسألة البدء في إتخاذ إجراءات جديدة "لا تزال مطروحة"، لكن التركيز الرئيسي للهيئة التنظيمية ينصب الآن على "المرحلة الإنتقالية لعملية الدمج والحفاظ على الإستقرار المالي".

وردًا على سؤال عما إذا كانت الهيئة تدرس مساءلة مديري كريدي سويس الحاليين عن إنهيار ثاني أكبر بنك في سويسرا، قالت أمستاد إنها "تدرس الخيارات".

وأشارت إلى أنه "كان لدى كريدي سويس مشكلة ثقافة أدت إلى إهمال للمسؤوليات"، مضيفة أنه "تم إرتكاب العديد من الأخطاء على مدى عدة سنوات".

وأعلنت أن الهيئة اتخذت ستة "إجراءات إنفاذ" عامة ضد بنك كريدي سويس في السنوات الماضية.

وعن تلك الإجراءات، قالت: "تدخلنا واستخدمنا أقوى أدواتنا".

وأحجم كريدي سويس، اليوم الأحد، عن الرد عندما طلبت منه "رويترز" التعليق على تصريحات رئيسة هيئة الإشراف على السوق المالية في سويسرا.

ووافق بنك UBS الأسبوع الماضي على شراء بنك كريدي سويس مقابل ثلاثة مليارات فرنك سويسري (3.26 مليار دولار) من الأسهم وربما يتحمل ما يصل إلى خمسة مليارات فرنك من الخسائر في عملية إندماج صممتها السلطات السويسرية خلال فترة شهدت إضطرابًا في سوق الخدمات المصرفية العالمية.

رويترز

يقرأون الآن