لبنان

فرونتسكا: إجراء الإنتخابات البلدية أمر مهم

فرونتسكا: إجراء الإنتخابات البلدية أمر مهم

وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة، يوانا فرونتسكا، في 30 آذار 2023.

رحبت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان السيدة، يوانّا فرونِتسكا، بالدعوة التي وجهها وزير الداخلية والبلديات، القاضي بسام مولوي، اليوم الإثنين، لإجراء الإنتخابات البلدية من 7 أيار إلى 28 أيار 2023.

وأشارت فرونتسكا في بيان، إلى أن "إجراء الإنتخابات البلدية أمر مهم، للإلتزام بالمهل الدستورية والممارسات الديمقراطية في لبنان، في الوقت الذي يواجه فيه البلد فراغاً رئاسياً وشللًا مؤسساتياً واسع النطاق". 

وأملت المنسقة الخاصة، أن يقوم جميع المعنيين بإتخاذ الخطوات اللازمة، لضمان عملية إنتخابية سلسة شاملة وشفافة، وتمكين اللبنانيين من ممارسة حقوقهم السياسية في بيئة سلمية ومنظمة. 

ورأت أن الإنتخابات القادمة، توفر فرصة للمواطنين لإسماع أصواتهم، وتحسين مشاركتهم في الحكم المحلي والتنمية وتعزيز حس المسؤولية في المشاركة في صنع القرارات المحلية. لافتتًا إلى أن الشعب اللبناني يستحق مؤسسات دولة فاعلة، متجاوبة وخاضعة للمساءلة على جميع المستويات. 

كما دعت إلى جعل العملية الإنتخابية شاملة، خصوصًا لناحية إشراك النساء والشباب، من خلال منحهم فرص حقيقية للمشاركة الفعالة وإحداث التغيير.

وكانت فرونِتسكا قد التقت في 30 آذار المنصرم الوزير مولوي مؤكدة استعداد الأمم المتحدة دعم الشعب اللبناني في ممارسة حقوقه الديمقراطية.


يقرأون الآن