أزمة

أكد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، تقديم طروحات عديدة قريبة ومتوسطة الأمد لحل المشكلة التي تعصف بأوجيرو، وأشار الى أنه تم التوافق على طريقة العمل وعلى التقدم بهذه الطروحات الى هيئة الاستشارات لأخذ موافقة عليها، ولطرحها على جلسة مجلس الوزراء المقبلة التي ستكون الأسبوع المقبل.

وأضاف القرم بعد الإجتماع الذي حضره المدير العام لأوجيرو عماد كريدية ووفد من نقابة العمال، ورئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر،" تطالب النقابة بأربعة مطالب، هي: بدل نقل وقدره 5 ليترات في اليوم لمن يحضر الى العمل، ومساعدات مدرسية، بالإضافة الى مبلغاً مقطوعاً بالدولار نقدا بحسب رتبة العمال والموظفين، وتأمين الصحي".

رأى القرم أنه يجب تحييد قدر الإمكان هذا القطاع، كونه المدخل لكل الدولة ولكل القطاعات الإنتاجية للنهوض بالمؤسسات وبالاقتصاد، قائلاً: "كما تمكنا من تحييد شركتي ألفا وتاتش عن كل مشكلات البلد، فيجب ان نسعى بجهد لتحييد قطاع أوجيرو الذي هو الانترنت الثابت، عن المشاكل الموجودة في البلد لأنه المدخل أساسي للنهوض بالاقتصاد".


ميقاتي التقى وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، الذي أعلن عن إنشاء مستشفى في منطقة جبل أكروم، مقدمة كهبة من الكويت، قائلاً: "تواصلنا مع مجلس الإنماء والإعمار، وسيوضع هذا المشروع على السكة".

وعرض الأبيض خلال لقائه ميقاتي، للأمور الصحية المتعلقة بمنطقة عكار، وحال المستشفيات الحكومية فيها.

يقرأون الآن