دولي

بريطانيا تتوقع وصول 65 ألف مهاجر إلى أراضيها

بريطانيا تتوقع وصول 65 ألف مهاجر إلى أراضيها

وصل أكثر من خمسة آلاف شخص إلى بريطانيا عبر القنال منذ بداية العام، وتتوقع أن يعبر ما يصل إلى 56 ألف مهاجر القنال الإنكليزي في قوارب صغيرة إلى شواطئها هذا العام، مما يعني أنها ستحتاج إلى إيواء ما يصل إلى 140 ألف طالب لجوء، حسبما أفادت وثائق قضائية.

وأشارت الحكومة في وثائق قدمتها، اليوم الأربعاء، للمحكمة العليا في لندن التي تنظر قضية مرفوعة ضدها، الى أنها كانت تستطيع حتى آذار/مارس، إيواء أكثر من 109 آلاف طالب لجوء من بينهم 48 ألفاً في فنادق بتكلفة 6.2 مليون جنيه إسترليني (7.7 مليون دولار) في اليوم.

وجاء في الوثائق أنه: "من المتوقع أن يرتفع عدد من يحتاجون إلى الدعم بشكل ملحوظ: وتعتمد الخطط التشغيلية لوزارة الداخلية على سيناريوهات تفيد بأن ما يصل إلى 56 ألف مهاجر سيصلون على متن قوارب صغيرة في عام 2023... وهذا سيرفع عدد من يحصلون على الدعم إلى ما بين 120 و140 ألفا".

وأعلنت حكومة سوناك في آذار/ مارس، قانوناً جديداً يمنع أي شخص وصل على متن قارب صغير من طلب اللجوء ويقضي بترحيله إلى وطنه أو بلد ثالث آمن. بعد أن إرتفع عدد المهاجرين الذين يصلون إلى الساحل الجنوبي لإنكلترا إلى مستوى قياسي تجاوز 45 ألفاً في عام 2022 أي بزيادة 500 في المئة في العامين الماضيين.


رويترز

يقرأون الآن