تكنولوجيا

ما هي الفوائد الفريدة التي يمكن الحصول عليها من ماء البصل

يعتبر ماء البصل مستخلص منزلي الصنع يتم الحصول عليه من خلال خلط وتصفية البصل أو عن طريق عصره بشكل مباشر، وهو مليء بالفوائد الصحية الرائعة، وذلك كونه غنيا بالفيتامينات C و B6 وحمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والكروم والفوسفور.

ما هي الفوائد الفريدة التي يمكن الحصول عليها من ماء البصل

ما هي الفوائد الفريدة التي يمكن الحصول عليها من ماء البصل

بالإضافة لذلك، فإن شرب كوب من ماء البصل على معدة فارغة في الصباح يمكن أن يقدم الكثير من الفوائد للجسم أيضاً.

• الفوائد المذهلة التي يقدمها ماء البصل:


عصير البصل يسهل عملية الهضم

1- يحسن عملية الهضم:

إن ماء البصل يحسن الدورة الدموية، وبالتالي يعزز عملية الهضم، حيث يحتوي البصل على كميات كبيرة من الألياف المعروفة باسم أوليجوفركتوز، وهي ألياف قابلة للذوبان. كما يحتوي أيضاً على كمية جيدة من الأنسولين، وهو الألياف الغذائية المسؤولة عن البكتيريا الصحية الموجودة في الأمعاء، والتي تعزز حركة الأمعاء الصحية.


فوائد البصل للشعر

2- يسرع نمو الشعر ويقلل من قشرة الرأس:

إن ماء البصل مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، وخاصة الشعر الأفريقي "النيجرو"، وذلك لأنه يحتوي على كميات ضئيلة من الكبريت، وهو أحد العناصر الغذائية الأساسية المعززة لنمو الشعر.

كما أظهرت بعض الدراسات أن وضع عصير البصل على الشعر وفروة الرأس مرتين أسبوعيا لمدة شهرين يمكن أن يحفز نمو الشعر ، بالإضافة إلى تقليل قشرة الرأس . للقيام بذلك ، قومي بوضع ماء البصل على الشعر و فروة الرأس باستخدام وسادة قطنية و قومي بالتدليك بلطف لمدة خمس دقائق باستخدام أطراف أصابعك، ثم قومي بتغطيته بقبعة الاستحمام و اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء و الشامبو العادي.


فوائد البصل للقلب

3- الحفاظ على صحة القلب :

وفقاً للخبراء الصحيين ، يساعد ماء البصل على تقليل الكوليسترول في الدم، و بالتالي يمكن أن يحسن و يحافظ على صحة عضلة القلب، فعلى الرغم من أنه يقال بأن الثوم أكثر فعالية من البصل ، إلا أنه من المعروف أن ماء البصل يمنع تراكم الدهون في الشريان الأبهر.


فوائد البصل للبشرة

4- يساعد في الحفاظ على صحة الجلد :

يحتوي عصير البصل المخفف على كميات كبيرة من فيتامينات A و B و C ، كما أنه غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور، لذلك ، يستخدم ماء البصل الممزوج بالعسل كوصفة تجميلية لتنظيف البشرة ومنع ظهور حب الشباب .


البصل يقلل من الالتهاب

5- يساعد في تقليل الالتهاب :

يحتوي البصل على مادة الكيرسيتين و الفلافونويد الحيوية، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب وتحارب الألم وتساعد على مناعة أفضل، كما يحتوي عصير البصل على مركبات الثيوكبريتات والسيبين، وهي مركبات لها خصائص يمكن أن تمنع تدفق الخلايا الالتهابية في البشر، لذلك، يمكن استخدام ماء البصل كدواء طبيعي مضاد للالتهابات وكعلاج موضعي للتورم.


المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن