دولي

إسرائيل تفرج عن النائب الأردني عماد العدوان

إسرائيل تفرج عن النائب الأردني عماد العدوان

أفرجت السلطات الإسرائيلية عن النائب الأردني عماد العدوان، الذي كانت تحتجزه بتهمة تهريب أسلحة خفيفة وذهب، على أن تستمر محاكمته ضمن النظام القضائي الأردني.

وقال الناطق الرسمي باسم ⁧وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي:" بدأت على جسر الملك حسين، عملية تسليم النائب عماد العدوان من قبل السلطات الإسرائيلية إلى السلطات الأردنية الأمنية المعنية".

وكانت "القناة 14" الإسرائيلية قد أشارت صباح اليوم الاحد ، إلى أنه "بعد أسبوعين من الاحتجاز والاستجواب على خلفية قضية تهريب كميات من الأسلحة والذهب لاستخدامها من قبل المنظمات الإرهابية في الضفة الغربية، قررت إسرائيل الإفراج عن النائب الأردني عماد العدوان، ولم يتضح بعد ما إذا كانت الأردن ستتعهد بإبعاده عن البرلمان أو أنها ستتخذ إجراءات جنائية ضده كجزء من عملية الإفراج".

وأشارت القناة إلى أن "إسرائيل ستضغط على الأردن، وتطالب بإبعاد النائب العدوان عن البرلمان، واتخاذ إجراءات جنائية بحقه، كجزء من الاتفاق على إطلاق سراحه".

يذكر أن السلطات الإسرائيلية، أوقفت النائب الأردني عماد العدوان في 23 نيسان/ أبريل الماضي، بزعم محاولة تهريب أسلحة وكميات من الذهب عبر معبر الكرامة. ولفتت مصادر إسرائيلية إلى إنه"تم ضبط 3 أكياس تضم 12 سلاحا طويلا، و270 سلاحا متعرجا، و167 من نوع glock gun، و100 كيلوغرام من الذهب".

يقرأون الآن