السودان

المنظمة الدولية للهجرة: أكثر من 700 ألف نازح داخل السودان

المنظمة الدولية للهجرة: أكثر من 700 ألف نازح داخل السودان

أشار المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة بول ديلون، اليوم الثلاثاء، أن عدد النازحين داخل السودان، ارتفع عن الأسبوع الماضي، ليبلغ أكثر من 700 ألف، في ظل استمرار القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.

وقال خلال مؤتمر صحافي في جنيف:"يصعب جدًا الآن، الحصول على المال، أجهزة الصراف الآلي معطلة، والنظام المصرفي متوقف عن العمل، كما أنه يصعب الحصول على الوقود أيضًا".


بدورها، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه "قد قتل أكثر من 600 شخص، وأصيب أكثر من خمسة آلاف، منذ اندلاع العنف بين طرفي القتال".

سفينة حربية مصرية تجلي المئات من السودان

 أكّد مسؤول مصري ووسائل إعلام مصرية، أن "سفينة حربية مصرية تشارك في جهود إجلاء الفارين من الصراع في السودان، وصلت اليوم إلى ميناء سفاجا المصري المطل على البحر الأحمر، آتية من ميناء بورتسودان، وعلى متنها أكثر من 400 شخص من المصريين والأجانب.

ونقلت الصفحة الرسمية لمحافظة البحر الأحمر المصرية، عن المحافظ عمرو حنفي قوله إن "السفينة "أقلت 466 شخصًا، من بينهم 272 مصريًا و184 سودانيًا، وخمسة بريطانيين وثلاثة روانديين وأميركي واحد.


وعبر الآلاف، الحدود البرية من السودان إلى مصر، منذ بدء الصراع بين قوات الدعم السريع والجيش في السودان، منتصف شهر نيسان/أبريل الماضي، كما أعادت مصر مئات العالقين من مواطنيها جوًا.


يقرأون الآن