منوعات على هواكم آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالصور.. تفاصيل مهرجان كان السينمائي لهذا العام

بالصور.. تفاصيل مهرجان كان السينمائي لهذا العام

يستعد روّاد وصانعو السينما من جميع أنحاء العالم، لحفل إفتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 76، اليوم الثلاثاء، الذي سيضمّ نخبة من ألمع النجوم.


بوستر المهرجان

وفي وقت سابق، تم الكشف عن البوستر الرسمي للمهرجان، وهو صورة للمصوّر الفرنسي جاك جاروفالو، إلتقطها في موقع تصوير فيلم "La Chamade"، باللون الأبيض والأسود.

و"La Chamade"، هو فيلم أخرجه آلان كافالييه، من بطولة الممثلة الفرنسية كاثرين دينوف، والممثل الفرنسي ميشيل بيكولي، والممثل البلجيكي روجر فان هول. 

لجنة تحكيم "Un Certain Regard"

أعلن القائمون على المهرجان أن الممثل الأميركي جون سي رايلي سيتولى منصب رئيس لجنة تحكيم مسابقة "Un Certain Regard"، التي تعرض أفلاماً فنية وإستكشافية لمؤلفين شباب.

والأعضاء الآخرون في لجنة التحكيم هم، "المخرجة وكاتبة السيناريو الفرنسية أليس وينوكور، الممثلة الألمانية باولا بير، المخرج والمنتج الفرنسي الكمبودي ديفي تشو، والممثلة البلجيكية إيميلي ديكين.


الجوائز 
تُمنح السعفة الذهبية الفخرية، أو جائزة "البالم الذهبية" Palme d'Or، وهي واحدة من أهم الجوائز السينمائية في العالم، وتمنح في مهرجان كان السينمائي سنويًا.

ومن بين الجوائز: جائزة أفضل مخرج، الجائزة الكبرى، أفضل ممثل، جائزة لجنة التحكيم، أفضل سيناريو، وأفضل فيلم قصير.

 مايكل دوغلاس 

سيحصل الممثل الأميركي مايكل دوغلاس، على السعفة الذهبية الفخرية تقديرًا لمسيرته المهنية وإنجازات حياته في مهرجان 2023.

من المقرر، أن يستمر مهرجان كان السينمائي من اليوم الثلاثاء 16 أيار/مايو، إلى السبت 27 أيار/مايو، في مدينة كان في الريفيرا الفرنسية.   

يقرأون الآن