دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أردوغان لـ"سي أن أن": لا عراقيل أمام المصالحة مع دمشق

أردوغان لـ

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان (رويترز)

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقابلة مع "سي أن أن"، اليوم الجمعة، أن لا عراقيل أمام المصالحة مع دمشق لافتا: "لكننا سنبقي قواتنا في الشمال السوري".

,قال الرئيس المرشح لولاية جديدة، إنه سيعمل "بلا شك" مع الرئيس بايدن أو "أيًا كان من يحل محله".

ووصف أردوغان علاقته بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بأنها "خاصة"، حيث قال: "ليست لدينا مشكلات في علاقتنا مع روسيا في الوقت الحالي، ولسنا في مرحلة نفرض فيها عقوبات على روسيا مثلما فعل الغرب.. لسنا ملزمين بعقوبات الغرب".

وانتقد نهج الغرب غير المتوازن مع روسيا، على حد تعبيره قائلا: "أنت بحاجة إلى نهج متوازن تجاه بلد مثل روسيا، والذي كان من الممكن أن يكون نهجًا أكثر حظًا بكثير".

وتطرق في جزء من المقابلة عن خططه بشأن اللاجئين السوريين في تركيا في حال إعادة انتخابه.

وقال: "المعارضة تركز باستمرار على شيء واحد. تقول: عندما نصل إلى السلطة، سوف نعيد اللاجئين السوريين في تركيا. من المستحيل بالنسبة لي أن أتفق مع ذلك".

وأشار إلى أنه "إذا كنا سنقوم بشيء من هذا القبيل، فسيتعين علينا اتخاذ تدابير معينة"، قائلًا إن "المنظمات غير الربحية التركية تقوم ببناء وحدات سكنية في الأجزاء الشمالية من سوريا. لماذا؟ ليتمكن اللاجئون هنا في تركيا من العودة إلى وطنهم. لقد بدأت هذه العملية بالفعل ونحن الآن بصدد إطلاق مبادرة أخرى لتشجيع مليون لاجئ على العودة إلى وطنهم. نحن نبني وحدات سكنية. هذه مشاريع جيدة".

يقرأون الآن