لبنان

ميقاتي لفرونتسكا: نرفض أي مظهر يشكل "انتقاصًا" من سلطة الدولة

ميقاتي لفرونتسكا: نرفض أي مظهر يشكل

رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا

طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، من مجلس الأمن الدولي، أن يبذل جهوده لتثبيت وقف دائم لإطلاق النار في الجنوب والضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها للسيادة اللبنانية.

وشدد خلال لقائه المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، على التعاون القائم بين الجيش وقوات اليونيفيل ضمن منطقة عمليات الأمم المتحدة، والتزام لبنان القرار الدولي رقم 1701.

وردًا على استفسار فرونتسكا عن المناورة التي قام بها "حزب الله" بالأمس، أكد ميقاتي أن الحكومة اللبنانية ترفض أي مظهر يشكل "انتقاصًا" من سلطة الدولة وسيادتها، ورأى أن الإشكالية المتعلقة بموضوع سلاح "حزب الله" تحديدًا ترتبط بواقع يحتاج الى وفاق وطني شامل، "وهو أمر يجب ان يكون من أولويات المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أنه، في الوقت الحاضر، الحكومة تشدد على الحفاظ على الإستقرار الأمني على كامل الأراضي اللبنانية وعدم القيام بأي عمل يتسبب بزعزعته.

من جهتها، قالت فرونتسكا، بعد اللقاء: "إننا نشجع دائمًا على انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن لمساعدة لبنان وشعبه، وما يهمنا هو استقرار لبنان".

وتم خلال الإجتماع البحث في التطورات الراهنة في لبنان ونتائج القمة العربية في ما يتعلق بالوضع اللبناني، لجهة التشديد على قيام القيادات السياسية والنواب اللبنانيين بدورهم في انتخاب رئيس جديد للبنان وإجراء الإصلاحات المطلوبة. 

يقرأون الآن