دولي

" بهدف العودة إلى تجربة سفر أكثر سلاسة".. الإمارات تنوي إنشاء نسخة رقمية من سجلات طبية للمسافرين

كشف مسؤول كبير في مجال الطيران ان الاشخاص الذين تم تلقيحهم ضد "كوفيد-19" يمكن ان يستفيدوا من متطلبات اقل صرامة للسفر في الاشهر المقبلة.

وتحدث عادل النهضة كبير مسؤولي طيران الإمارات  عن  الربط الأخير بين هيئة الصحة في دبي وطيران الإمارات، حيث سيقوم بإنشاء نسخة رقمية من سجلات طبية من نوع Covid-19 للمسافرين حيث ستوفر السجلات معلومات عن المسافرين على "كوفيد-19" بما في ذلك تاريخ الاختبار وتاريخ العدوى وفي نهاية المطاف، سجلات التطعيم.

و لفت أنه و بمجرد التشغيل الكامل، سيتم مشاركة المعلومات الصحية Covid-19 لكل مسافر مباشرة من مختبرات DHA التي تم التصديق عليها إلى نظام الحجز والحجوزات في طيران الإمارات.

وقال "نحن نحاول إقامة صلة بين أنظمة طيران الإمارات، سواء كانت عند الحجوزات أو عند تسجيل الوصول، مع أنظمة إدارة الشؤون الإنسانية".

وفي حين أن جوازات السفر الخاصة بالتطعيم قد لا تصبح إلزامية لركوب الطائرة، فإن أولئك الذين يتم تطعيمهم بالفيروس قد يتمكنون من تخطي قواعد الحجر الصحي والعزل في بلدان مختلفة.

وأوضح  النهضة ، إنه من خلال مشاركة السجلات الطبية الرقمية مع شركات الطيران، يمكن للمسافرين العودة إلى تجربة سفر أكثر سلاسة " وسوف تقدم تلقائيا أي بيانات تتعلق اختبار Covid-19، وبالتالي فإن الراكب لن تضطر إلى حمل أي وثائق.

وأضاف "لا أستطيع التحدث عن أي حكم إماراتي، لكنني أعتقد أنه بدلاً من [أن تكون جوازات السفر] إلزامية، سيكون هناك تخفيف لمعايير معينة للأشخاص الذين يتم تطعيمهم" ، مشيراً إلى ان العقبات ستكون أقل أمام المسافرين الذين أخذوا التطعيم ضد أولئك الذين لم يتلقوا التطعيم.

"ستعمل إدارة الشؤون الإنسانية مع وزارة الصحة والوقاية لمحاولة ربط النظام بجميع المختبرات في دولة الإمارات العربية المتحدة".

 

يقرأون الآن