دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"فاغنر" ترفض طلب بوتين حول توقيع عناصر المجموعة على عقود وزارة الدفاع

رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجن

أكد رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجن مجددا، اليوم الأربعاء، رفض مقاتلي المجموعة توقيع عقود مع وزارة الدفاع الروسية، بعد يوم من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الإتفاقات ضرورية.

وفي إظهار مباشر نادر للتحدي للزعيم الروسي، قال بريغوجن: "ليس هناك أحد بين مقاتلي فاغنر مستعد للإنحدار في طريق العار مرة أخرى، ولهذا لن يوقعوا العقود".

لكنه اشار في تصريحات إلى أنه "سيتم إيجاد حل وسط بين بوتين والبرلمان لتمكين مقاتلي "فاغنر" من الحصول على ضمانات إجتماعية ووضع معتمد كمقاتلين".

وفي إجتماع نقله التلفزيون أمس الثلاثاء، أيد بوتين دعوة من وزارة الدفاع للمقاتلين المتطوعين في أوكرانيا لتوقيع عقود مع القيادة العسكرية بالبلاد، في ما يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه وسيلة لتأكيد السيطرة على "فاغنر".

ودخل بريغوجن في عداء علني شديد مع وزير الدفاع سيرغي شويغو وكبار قادة الجيش منذ العام الماضي، واتهمهم بالإخفاق في تقديم الدعم الكافي والذخيرة لقوات "فاغنر" في أوكرانيا، مما تسبب في تكبدها خسائر أكبر.

البرلمان الروسي

ذكرت وكالة "تاس" للأنباء أن "مجلس النواب الروسي (الدوما) أعطى موافقته الأولية على تشريع سيسمح لوزارة الدفاع بتوقيع عقود مع مجرمين مشتبه بهم أو مدانين للقتال في أوكرانيا".



رويترز

يقرأون الآن