منوعات على هواكم آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

كل عام وكل الآباء بخير

الأب هو الأمان والسعادة بالنسبة لكل إنسان على وجه الأرض، الأب هو الذي يملك مفاتيح الحب والعطف والأمان والشعور بقوة، الأب هبة من الله منحنا إياه لكي نقدر على العيش فهو من يقوم بتلبية احتياجاتنا من توفير للغذاء او الملبس او المسكن او غير ذلك من متطلبات الحياة.

كل عام وكل الآباء بخير

عيد الأب هو يوم احتفال اجتماعي عالمي نحتفل فيه بفضل الآباء أو من يقومون مقامهم في حياتنا، يختلف يوم الاحتفال بعيد الأب من دولة إلى أخرى ولكنهم في النهاية يتفقون على الهدف منه وهو الاعتراف بالفضل والجميل للآباء في حياة الأبناء.

متى يكون الاحتفال بعيد الأب في الدول العربية؟

تحتفل معظم الدول العربية بيوم الأب في 21 من حزيران/ يونيو باستثناء بعض الدول، وهي: فلسطين - سوريا - اليمن - موريتانيا - السودان - جيبوتي - الصومال.

متى يُحتفل بعيد الأب عالميًا؟

الاحتفال بعيد الأب احتفالًا عالميًا لتكريم الآباء والاعتراف بفضلهم ودورهم في حياة أبنائهم، ولكنه يُحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم؛ ففي المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وكندا يتم الاحتفال بعيد الأب في الأحد الثالث من شهر حزيران/ يونيو، أما في أستراليا فيُحتفل بعيد الأب في الأحد الأول من شهر أيلول/ سبتمبر، وتحتفل دول أميركا اللاتينية به في 19 من آذار/ مارس، بينما تحتفل سويسرا ولتوانيا بعيد الأب في 5 حزيران/ يونيو، أما النمسا فتحتفل به في 12 من حزيران/ يونيو.

متى بدأ الاحتفال بعيد الأب عالميًا؟

يعود الفضل في تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب عالميًا إلى الأميركية (سونورا لويس سمارت دود) بولاية ميتشغان بالولايات المتحدة الأميركية حين كانت تستمع إلى وعظة يوم الأحد عن الأم، وكانت أم (سونورا) قد توفت وتركتها وأخواتها صغارًا وقد قام برعايتهم الأب وسهر على راحتهم، فأرادت أن تعترف بفضل والدها تجاهها وأخواتها الستة، فقدمت عريضة تطالب فيها بتخصيص يوم للأب، وأيدت هذه العريضة الكثير من الجهات وتوّجت جهودها بالنجاح في 19 من حزيران/ يونيو عام 1910 عندما احتفلت مدينة سبوكين بأول عيد أب، ثم انتشر الاحتفال بهذا اليوم بعد ذلك عالميًا.

كيف يكون الاحتفال بعيد الأب؟

يكون الاحتفال بعيد الأب في دولنا العربية بتوجيه عبارات الشكر والتقدير والعرفان بالجميل للآباء أو من يقومون مقامهم في حياتنا، فتتجمع الأسرة ويقدم الأبناء الهدايا الرمزية للآباء، وترسم الأطفال بطاقات التهنئة والرسومات الجميلة التي تعبر عن حبهم لآبائهم.

أجمل عبارات عن عيد الأب 2023

أبي أنت السند والأمان، أحبك جداً.

أبي ريحانة قلبي.

خلق الله الأمان في قلوب الآباء جميعًا.

اللهم اجعل آباءنا في ضمانك وأمانك وإحسانك .

أبي أنت سندي ومسندي وإتكائي وقوتي، اللهم لا تحني له ظهراً.

دُمْت عزيزي وعِزّي و عِزَتي فأنت حبيبي الأول، وعيني الثالثة، وملجأي بعد الله، طاب بك العُمر و طبت لي عُمراً يا أبي.

ظلُّ السعادةِ في ظلالِ حنانهِ هذا أبي، هذا الحبيبُ الأوّلُ.

يا منارتي حين أضيع … يا أبي الغالي.

ازرعني بذورًا للربيع أو فكرةً لخير صنيع لأنه تبدو الأشياء مختلفة دائماً مع الأب.

كلام عن يوم الأب العالمي تويتر

وراء كل جميل أبي.

في يوم الأب العالمي 2023 كل عامٍ وأنتَ من يصنع لأبنائه هذا العالم الجميل

شكرًا يا أبي لأنك ترعاني حتى أكبر.

أنت يا أبي الذي أُباهي العالم فيه أنك والدي. 

كل عام وكل الآباء بخير.

يقرأون الآن