دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أوكرانيا تكسب أراض قرب ميليتوبول وبرديانسك

أوكرانيا تكسب أراض قرب ميليتوبول وبرديانسك

القوات الأوكرانية

كشف المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أندريه كوفاليف، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، أن "القوات الأوكرانية تكسب بعض الأراضي تجاه ميليتوبول وبرديانسك في منطقة زابوريجيا".

ونقلت تقارير عن كوفاليف قوله في منشور على قناة تابعة لمركز الإعلام العسكري الأوكراني على "تيليغرام": "حققوا نجاحا جزئيا. إنهم يكسبون أراض"، مشيرا الى أن "بعض تلك الأراضي بالقرب من مستوطنتي مالا توكماتشكا وروبوتينا".

وأكد أن "أوكرانيا تواصل التصدي لتقدم القوات الروسية شرقي البلاد مع حدوث قتال عنيف بشكل استثنائي قرب ليمان في دونيتسك". 

بدورها، قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار أن "القوات الأوكرانية حققت نجاحاً جزئياً خلال اليوم السابق، وعززت مواقعها عند النقاط التي وصلت إليها". مؤكدةً أن قوات كييف تواصل العمليات الهجومية تجاه مدينة ميليتوبول، وتجاه برديانسك على بحر أزوف.

وذكرت ماليار أن القتال محتدم شرقي البلاد وخاصة بالقرب من بلدة ليمان التي استعادتها كييف من القوات الروسية في تشرين الثاني/أكتوبر. قائلةً "في شرق البلاد، يواصل المدافعون التصدي لهجوم كبير تشنه القوات الروسية باتجاه ليمان وباخموت".

وأكدت ان "الشرق لا يزال هو المحور الرئيسي للأعمال الهجومية الروسية، وأن موسكو لا تزال تهدف إلى الوصول إلى حدود منطقتي دونيتسك ولوغانسك اللتين تشكلان منطقة دونباس الصناعية.


رويترز

يقرأون الآن