لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بري ودريان يهنئان بالأضحى

بري ودريان يهنئان بالأضحى

مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان

حضّ مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، الأطياف السياسية المعنية بانتخاب رئيس للجمهورية، على التعاون والتآلف ونشر روح التسامح والمحبة، ونبذ الفرقة، مؤكدًا أن "لا وطن دون انتخاب رئيس مؤتمن على مصالحه".

ورأى دريان أن "استمرار الشغور الرئاسي، هو عدم الإستقرار وتجاوز لكلّ المفاهيم التي نص عليها إتفاق الطائف"، وقال: "علينا جميعًا رفع الصوت عاليًا لنقول لأصحاب القرار في انتخاب رئيس الجمهورية، إرحموا لبنان واللبنانيين واتفقوا على الإنتخاب والتزام الدستور واتفاق الطائف".

وقال: "سنقف سدًا مانعًا أمام الإلتفاف حول نصوص الطائف، لأن ما يجمعنا كلبنانيين هو الوحدة الوطنية والعيش الواحد واحترام الدستور"، مؤكدا أن "اللبنانيين ضاقوا ذرعًا بالمحاولات المتكررة لعدم انتخاب رئيس عتيد للجمهورية، فانتخاب رئيس مسؤولية وطنية لا ينبغي التهاون بها مهما كان الخلاف السياسي".

ووجه دريان من مكة المكرمة، تهنئة إلى اللبنانيين بعامة والمسلمين بخاصة بعيد الأضحى المبارك، سائلًا في بيان، "الله عز وجل أن ينعم على لبنان بالأمن والإستقرار وراحة البال وانتخاب رئيس للجمهورية، في هذه الأيام المباركة".

وأعرب المفتي دريان عن "تقديره للمملكة العربية السعودية والدول الصديقة، على ما تقوم به في لبنان من مساعدة للحفاظ على استقراره وسلامته ووحدته، بخاصة في الظروف الصعبة التي يمرّ بها".

وشكر "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان والحكومة السعودية، على رعايتهم حجاج بيت الله الحرام وتقديم التسهيلات والخدمات لهم لأداء مناسكهم بأمن واستقرار وطمأنينة".

من جهة أخرى، أجرى المفتي دريان، إتصالًا برئيس الحزب التقدمي الإشتراكي السابق وليد جنبلاط، وبالرئيس الحالي للحزب النائب تيمور جنبلاط، مهنئًا بانتخابه بالتزكية، ومتمنيًا له التوفيق في مهامه الجديدة.

رئيس مجلس النواب نبيه بري

توجه نبيه بري، لمناسبة عيد الاضحى المبارك، بالتهنئة من اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة، متمنيا لحجاج بيت الله الحرام "حجا مبرورا وسعيا مشكورا"، معلنا إعتذاره عن "عدم تقبل التهاني بالعيد بسبب الوضع الراهن في لبنان".

وللمناسبة أيضا، تلقى بري برقية تهنئة من رئيس مجلس الشعب التونسي إبراهيم بو دربالة.

على صعيد آخر، إستقبل بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات مع وفد من مجلس أمناء صالون "محمد رضا الحاج الثقافي"، الذي شكر للرئيس إحتضانه الحفل التكريمي الذي أقامه للقاضي عويدات برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا برئيس المحاكم الشرعية الشيخ محمد عساف.

يقرأون الآن