لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

LES VIGNES DU MARJE من لبنان الى العالم

LES VIGNES DU MARJE من لبنان الى العالم

برائحة النبيذ في أرجاء مرجعيون استقبلت خمارة "LES VIGNES DU MARJE" مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود لحود يرافقه رئيس مجلس ادارة المعهد الوطني للكرمة والنبيذ السيد ظافر شاوي و رئيسة مصلحة الصناعات الزراعية في وزارة الزراعة المهندسة مريم عيد والصناعي وسيم رياشي بجولة على الخمارة في مرجعيون لاصحابها كارول وعماد خوري لتذوق أفخر أنواع النبيذ. 

وشارك في الجولة رئيس بلدية مرجعيون أمل حوراني وعدد من مزارعي عنب التصنيع وفعاليات مرجعيون . وقد جال لحود والوفد علي الاراضي المزروعة بعنب التصنيع في منطقة مرجعيون ثم زاروا الخمارة وتذوقوا انتاجها من النبيذ .

مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود و خلال جولته على الكروم أشاد لـ"وردنا " بجودة الخمارة و بدقة اعتناء المسؤولين عنها بالكروم، مسلطا الضوء على جودة النبيذ فيها الذي يرفع من شأن النبيذ اللبناني، مؤكداً في الوقت عينه على دعم وزارة الزراعة لهذا النوع من المبادرات. 

أما رئيس مجلس إدارة المعهد الوطني للكرمة والنبيذ ظافر شاوي، شدد على اعجابه بهذه الخمارة وهي الأولى من نوعها في منطقة مرجعيون التي تلعب دورا حيويا و تجاريا للمنطقة، اذ تضاف الى 56 أخرى في لبنان، منوها بالحرفية التي تمتاز بها صناعة النبيذ منذ زرع أقلام العنب مرورا بقطفها ووصولا لتصنيعها. 

مؤسس المشروع، والشريك الإداري فيه كارول خوري عبرّت عن امتنانها و سعادتها لتواجد نبيذ "LES VIGNES DU MARJE" على خارطة إنتاج النبيذ اللبناني. وأكدت الجهوزية لاستقبال اللبنانيين المقيمين والمنتشرين لتذوق النبيذ في مرجعيون وزيارة بساتين العنب، في تجربة مثالية للتعرف على تاريخ ومراحل هذه الصناعة التي تعدّ جزء من التراث اللبناني. 


 شهدت الخمارة زيارة أكثر من ألف شخص من حول العالم، وصدرت انتاجها الى ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ووجدت مكاناً لها في أسواق عالمية أخرى منتجة للنبيذ، لاسيما وأن "LES VIGNES DU MARJE" تمتاز بعنايتها الفائقة بالعنب وبزرعه في كروم خصبة، وسط مناخ معتدل ملائم لزرع أصناف متنوعة من العنب الذي يتم قطفه يدويا في الوقت المثالي عندما يكون بأرفع مستويات نضجه، لإنتاج نبيذ منافس عالمياً.  


هذه الصناعة تحتاج الى مهارات عالية، نظراً الى دقتها وتعقيدها، فبعد أن تتم معالجة العنب بعناية، تبدأ عملية التخمير في خزانات خشبية تقليدية وأخرى معدنية ذات مواصفات عالمية، لخلق توازن مثالي واستخراج كل مزايا النبيذ. ليعكس الجودة والتميز في هذه الصناعة من خلال المعايير الصارمة في عملية التصنيع لضمان الحصول على نبيذ متميز.

والتجربة في "LES VIGNES DU MARJE" لا تقتصر على المشاهدة، إنما تسمح للذين يبحثون عن تجربة فريدة بزيارة المزارع والحقول مع شرح دقيق لتفاصيل عملية التخمير من لحظة الزراعة والقطف وصولا الى الإنتاج، هذا الى جانب الاستمتاع بجمال الطبيعة والنعرف على جزء أساسي من العادات والتقاليد اللبنانية. 


يقرأون الآن