دولي

رئيسي: لو اتحدت الدول الإسلامية لما شهدنا فظائع في فلسطين

رئيسي: لو اتحدت الدول الإسلامية لما شهدنا فظائع في فلسطين

لقاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بوزير خارجية الجزائر أحمد عطاف

رأى الرئيس الايراني، إبراهيم رئيسي، أنه لو انحازت كلّ الدول الإسلامية إلى نصرة فلسطين، "لما شهدنا اليوم فظائع كثيرة من نظام السلطة بحق المسلمين في المنطقة والعالم".

وأشاد رئيسي، لدى استقباله، أمس السبت، وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، بالسجل الثوري وصمود الشعب الجزائري ضدّ الإستعمار، مؤكدًا إرادة إيران في تطوير التعاون والنهوض بمستوى العلاقات مع الجزائر.

واعتبر الرئيس الايراني، العلاقات بين إيران والجزائر، بأنها علاقة بين بلدين صديقين وشقيقين وإسلاميين، ويمكن توسيعها انطلاقًا من المواقف الإقليمية والدولية الوثيقة والمتطابقة للجانبين، في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات التجارية والإقتصادية.

وفي إشارة إلى الإنجازات والقدرات العلمية والتكنولوجية الملحوظة لإيران، وإعلانه عن استعداد ايران لمشاركة هذه الإنجازات مع الجزائر، أكد رئيسي أن تعزيز التفاعل بين الدول الإسلامية تمهد لتشكيل مجموعة قوية من الدول الإسلامية المتحالفة.

بدوره أبلغ وزير خارجية الجزائر، أحرّ تحيات رئيس بلاده وأطيب تمنياته إلى رئيسي، مشيرًا إلى المحادثات الهاتفية المثمرة للغاية بين رئيسي البلدين، مؤكدًا تصميم الجزائر وعزمها واستعدادها لتوسيع العلاقات مع إيران على أعلى مستوى ممكن.

وأشاد وزير خارجية الجزائر، بإنجازات السياسة الخارجية لإيران، على صعيد العلاقات الخارجية والجهود المبذولة لتوسيع العلاقات مع الدول المتحالفة والصديقة والمسلمة.

فارس

يقرأون الآن