دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ترامب يسعى لتأجيل محاكمته في قضية الوثائق السرية

ترامب يسعى لتأجيل محاكمته في قضية الوثائق السرية

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

أظهر طلب قدمه محامو الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أن الأخير ومساعده والت ناوتا، طلبا من محكمة اتحادية في ولاية فلوريدا، تأجيل المحاكمة الجنائية في قضية تتعلق بالإحتفاظ بوثاق سرية بعد تركه منصبه، والمعروفة باسم وثائق "مار إيه لاغو"، وإلغاء الموعد المقرر لها.

وكان ممثلو الإدعاء، طلبوا بالفعل من القاضية أيلين كانون، تأجيل النظر بالقضية إلى 11 كانون الأول/ ديسمبر، من الموعد المبدئي المقرر في 14 آب/ أغسطس، لإعطاء كل من الإدعاء والدفاع مزيدًا من الوقت للإستعداد.

ورغم ذلك، قال محامو ترامب في طلب قدموه في وقت متأخر مساء أمس الإثنين، إن موعد كانون الأول/ ديسمبر، لا يمنحهم الوقت المعقول للإستعداد، ووصفوا الجدول الزمني الذي طلبته الحكومة بأنه "غير واقعي".

وأضاف المحامون: "يتعين على المحكمة، سحب الأمر الحالي الذي يحدد وقت المحاكمة، وتأجيل أيّ دراسة لموعد جديد للمحاكمة".

ورأى محامو ترامب، في الطلب إن إجراء المحاكمة في كانون الأول/ ديسمبر غير ممكن، في ضوء متطلبات حملة ترامب الإنتخابية، وكذلك الكم الكبير من الأدلة التي يحتمل أن يحتاجوا لمراجعتها، والقضايا الأخرى التي يواجهها.

وستجري قضية الوثائق وفقًا لمجموعة صارمة من القواعد المنصوص عليها في قانون إجراءات المعلومات السرية، والذي يهدف إلى حماية الأدلة السرية وتقنين الكشف عنها.

رويترز

يقرأون الآن