لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الحرارة تبلغ ذروتها اليوم وغدا... وتحذيرات من الحرائق

الحرارة تبلغ ذروتها اليوم وغدا... وتحذيرات من الحرائق

لا تزال الدول الاوروبية والعربية تعاني من درجات حرارة مرتفعة وغير مسبوقة فيما يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة متمركزة فوق منطقة شبه الجزيرة العربية والتي أدت الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية، وتبلغ ذروتها اليوم الجمعة حيث ترتفع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية مما يزيد من الاحساس بالشعور بالحر، وتستمر حتى يوم الثلاثاء حيث يخف تأثيرها نسبياً.

وأكّد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، "جهوزية الوزارة لمواجهة موجة الحرّ التي يتعرّض لها لبنان ضمن الخطة الاستراتيجية الهادفة إلى الوقاية والحدّ من الحرائق بالتعاون مع فرق المستجيب الأول المؤلفة من البلديات وجمعيات المجتمع المدني والأهالي، وبمؤازرة الدفاع المدني والجيش اللبناني".

وحذّرت الجهات المعنية من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، ومن التعرض لاشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة، وتنصح بالاكثار من شرب السوائل.

من جهتها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان، انه "استناداً الى نشرة حرائق الغابات التي تصدر يومياً عن المديرية والتي أظهرت ارتفاعاً ملحوظاً في مؤشر خطر اندلاع الحرائق في الأحراج لا سيّما خلال يومي الجمعة والسبت، رفعت المديرية العامة للدفاع المدني الجهوزية في المراكز الإقليمية والعضوية كافة".


وذكّرت بضرورة الإتصال على الرقم 125 للتبليغ فور مشاهدة الدخان الناتج عن أي حريق أو عند وقوع أي طارئ كما دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى التقيّد بإرشاداتها حول التوعية على مخاطر حرائق الغابات وعدم استعمال الأسهم النارية والمفرقعات.

من ناحية أخرى، نجت محافظة الجنوب قبل ظهر اليوم من خطر حريق شبّ في نفايات بلاستيكية بالقرب من مولد للكهرباء في باحة المحافظة ، لناحية الجهة المقابلة لمالية صيدا ، حيث لامست النيران غطاء المولد الخارجي، وغطى الدخان ارجاء المكان، وهرعت عناصر الدفاع المدني واطفاء بلدية صيدا وتمكنت من إخمادها قبل وصولها إلى داخل المولد.

كذلك، شب حريق كبير في احراج منطقة بقسطا في الشرحبيل، وأتى الحريق على مساحة واسعة من الاحراج.

 وعملت فرق إطفاء بلدية صيدا والدفاع المدني على اخماد الحريق والسيطرة عليه قبل ان يتمدد الى الأماكن السكنيه القريبة.

يقرأون الآن