لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قنابل دخانية في خراج تلال كفرشوبا ولقطات لرئيس الأركان الإسرائيلي تثير الضجة

قنابل دخانية في خراج تلال كفرشوبا ولقطات لرئيس الأركان الإسرائيلي تثير الضجة

انتهت أعمال تجريف لبنانية على أراض بمحاذاة خط الانسحاب في المنطقة الحدودية فيما أطلقت القوات الإسرائيلية قنابل دخانية باتجاه الأراضي اللبنانية بعد اقتراب قوة للجيش اللبناني وعدد من الصحافيين إلى منطقة إقامة جدار جديد قبالة تلال كفرشوبا اللبنانية .

وشقّت جرافة لبنانية تابعة لبلدية كفرشوبا، طريقًا ترابيًا ‏في تلال كفرشوبا في مكان بناء إسرائيل جدارًا اسمنتيًا في الأراضي اللبنانية قبل أيام.

يُذكر أنّ أعمال التجريف اللبنانية الحالية غير مسبوقة منذ تحرير الجنوب والبقاع الغربي.

غضب إسرائيلي بعد فيديو لـِ"هاليفي"

أثارت مشاهد وثّقها صحافي لبناني، لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي خلال تفقده الحدود مع لبنان، برفقة ضباط في قيادة جيشه، ضجةً كبيرة في الأوساط الإسرائيلية.

ونشر مراسل قناة المنار، عبر حسابه في تويتر، مقطع فيديو، يوثق تواجد هاليفي على الحدود اللبنانية، محاطاً بعدد كبير من الجنود والحراسات الأمنية.

كما بيّن المراسل أن "الفيديو الذي صوره ونشره يوضح كيف أطلّ رئيس أركان الجيش  الإسرائيلي هاليفي أثناء جولته الحدودية على موقع العباد مقابل بلدة حولا برفقة قائد المنطقة الشمالية وقائد فرقة الجليل وقائد اللواء الشرقي".


وأبدى بعض الإعلاميين الإسرائيليين قلقاً من المقطع الذي نشره مراسل قناة المنار لـ"هاليفي".

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية، حول المقطع: "كان من الممكن أن تكون هذه ضربة افتتاحية قاتلة للغاية".

وكان قد ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، يوم أمس، أن "هاليفي قام بجولة في فرقة الجليل برفقة قائد المنطقة الشمالية العسكرية الميجر جنرال أوري غوردين وقائد الفرقة العميد شاي كليبر وقادة الألوية".

وأضاف: "أجرى الجنرال هاليفي تقييمًا للوضع واستعرض نشاطات قوات جيش الدفاع على الحدود بما في ذلك تعزيز عدد القوات العاملة، لقد تحدث رئيس الأركان عن جاهزية واستعداد القوات وأهمية الحفاظ على الحياة الطبيعية لسكان الشمال".

يقرأون الآن